شركات محلية ودولية تطرح 1500 وظيفة

السبت ٢١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٢ مساءً
شركات محلية ودولية تطرح 1500 وظيفة

تطرح 40 شركة محلية ودولية أكثر من1500 وظيفة متاحة للخريجين والباحثين عن فرص عمل، في معرض المهنة التاسع الذي تنظمه جامعة الأعمال والتكنولوجيا بعد يوم غد في فندق جدة هلتون، وذلك في إطار خطط الجامعة لدعم توطين الوظائف في سوق العمل.
وأوضح مدير جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور حسين بن محمد علي العلوي أن المعرض- الذي يستمر ثلاثة أيام- يستهدف طلاب المدارس الثانوية والجامعيين والباحثين عن عمل، بهدف إرشادهم وتعريفهم بالمهن المختلفة في سوق العمل، متوقعًا أن يستقبل المعرض ما يزيد على 4500 زائر من مختلف الفئات على مدار ثلاثة أيام.
وأضاف أن المعرض يقدم الإرشاد والمساعدة للعاملين الراغبين في تغيير مهنهم والتوجه نحو وظائف أفضل، مبينًا أن المعرض خصص مساحات للمقابلات الشخصية الفورية بهدف تعجيل آلية الاختبار والتسكين، فضلًا عن تقديم الاستشارات المجانية والمخفضة على الصعيدين المهني والشخصي.
وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور لؤي الطيار أن المعرض يسهم في توظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المملكة، بعد أن حقق الكثير من النجاحات على صعيد تطوير القوى البشرية الوطنية، تلبيةً لمتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة بشكل عام، وفي منطقة مكة المكرمة على وجه الخصوص.
وأبان أن المعرض يوفر فرص اللقاء المباشر بين راغبي الوظائف والشركات؛ مما يعزز من فرص التوظيف ويحقق الأهداف المنشودة للمعرض، لافتًا إلى أن الجامعة تقدم برامج تعليم عالية الجودة بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل.