“صحة الأحساء” تعقيباً على “المواطن”: أزلنا صورة الطفل “المعاق” من اللوحة الإعلانية

“صحة الأحساء” تعقيباً على “المواطن”: أزلنا صورة الطفل “المعاق” من اللوحة الإعلانية

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2950
0
طباعة
صحة-الاحساء

  ......       

أوضح مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية والمتحدث الرسمي بصحة الأحساء، عبدالرحمن بن أحمد السدراني، أنه تمت إزالة صورة الطفل المعاق من على لوحة إعلانية بمستشفى بمحافظة الأحساء، عقب اعتراض والده.
وقال “السدراني”: تعقيباً على ما نُشر في صحيفة “المواطن” بشأن وضع صورة طفل على لوحة إعلانية بمستشفى بمحافظة الأحساء، “نفيدكم بعد اعتراض والد الطفل على وضع صورة ابنه على هذه اللوحة تمت الاستجابة الفورية لطلبه وإزالتها، علماً أن استخدام الصورة كان في نطاق محدود في بنر واحد داخل قسم الأنف والأذن والحنجرة.
وأضاف “السدراني”: وعند تقديم الشكوى تم تشكيل لجنة بالمستشفى للتحقيق في ذلك برئاسة مدير الخدمات الطبية وعضوية المسؤول عن إدارة الأسرة ومدير الجودة ومسؤول الإعلام والتوعية الصحية وأفادت اللجنة بالآتي: الهدف من البنر هو إيصال معلومة لشريحة كبيرة من المرضى بغرض توعيتهم عن مزايا إجراءات اليوم الواحد الذي تتفق مع سياسات الوزارة لتفعيل هذا الإجراء، حيث التقطت الصورة في حضور والديّ الطفل وتم الاستئذان منهما شفهياً قبل التقاطها من قِبل منسقة التثقيف الصحي، وموافقتهما تعني أنه لا مانع لديهما من استخدام الصورة، ومع ذلك تم تمويه الصورة بدرجة كبيرة يصعب معها التعرف على ملامح الطفل، إضافة أنها لا تدل على وضع الطفل الصحي بتاتاً وليس فيها أي تشهير أو إهانة.
وتابع “السدراني: وتمت التوصية بالاعتذار لوالديّ الطفل وعدم استخدامها في حينه، كما أن كامل المعاملة والشكوى تمت إحالتها لإدارة حقوق وعلاقات المرضى لإتمامها وفق النظام، فنحن ملتزمون التزاماً تاماً بحقوق المرضى وأي تجاوز لها نبادر أولاً بالاعتذار عنه، ثم السعي لتحقيق ما يفي بتلك الحقوق ويعالج مواطن الخلل.
وكانت “المواطن” نشرت خبراً عن لجوء مستشفى خاص في منطقة الأحساء لعرض صورة طفل معاق كلوحة إعلانية دون إشعار أسرته، حيث قام بنشرها بين أروقة المستشفى.
وقال والد الطفل محمد العجمي إنه وأثناء مراجعة المستشفى قبل أسابيع تفاجأ بصورة طفله المعاق منشورة بين أروقة المستشفى ضمن لوحة إعلانية، مبيناً أنه تم نشرها دون معرفته بذلك.
وبيّن والد الطفل: أن نشر الصورة دون معرفتنا فيه انتهاكٌ لخصوصيتنا وتشهير بحالة الطفل الصحية؛ ما ينعكس ذلك على حالة الطفل وأسرته نفسيّاً.
وطالب والد الطفل بمعاقبة مَن قام بتصوير طفله ونشر صورته، إضافةً لتعويضه وفق الأنظمة والقوانين.

صورة-طفل-معاق


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم