طبيبة تؤلِّف كتاباً يُجيب على استفسارات الأم في كيفية العناية بطفلها

طبيبة تؤلِّف كتاباً يُجيب على استفسارات الأم في كيفية العناية بطفلها

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎
755
0
طباعة
كتاب-طفلي

  ......       

دفعتها عشرات الأسئلة والاستفسارات التي تتلقاها يومياً بخصوص الأطفال إلى إصدار كتاب بعنوان (طفلي بين خبرة أمي واستشارة طبيبتي) ودفعت به إلى معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2015م.
وأوضحت مؤلفة الكتاب الدكتورة لمياء عبدالمحسن البراهيم -استشارية طب الأسرة- أنها تستقبل يومياً استفسارات تخص الأطفال بحكم عملها سواء طبيبة أسرة أو من خلال تجربتها كأُمٍّ، مشيرة إلى أنها لاحظت تضارب المعلومات إيجاباً أو سلباً بين خبرة الأمهات والجدات مع المعلومات الصحيحة المقدمة عبر وسائل الاتصال الحديثة، وبعضها قد يضر الطفل ولا يتفق مع المستجدات الصحية والعلمية المبنية على البراهين.
وأكدت الدكتورة لمياء البراهيم أنها وجهت ذلك بالبحث سعياً وراء المعلومة الصحيحة والعلمية الموثوقة طبياً وعلمياً، والتي تنسجم مع مجتمعنا وبيئتنا ومورثاتنا الشعبية والتي لا تُذكر في الكتب الأجنبية الأكثر توفراً والتي تترجم لنشر الوعي الصحي بمجتمعاتنا العربية.
الكتاب القيّم يشمل 13 فصلاً يبدأ من استعداد الأم للولادة وما بعدها والخروج من المستشفى ثم رضاعة الطفل وتغذيته في السنة الأولى، بالإضافة إلى معلومات عن المراحل الأساسية المتعلقة بنمو الطفل في السنة الأولى والتحصينات الوقائية للطفل، والمشاكل الصحية الشائعة التي يوجهها في السنة الأولى.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،