عمَّان تشهد إعلان الفائزين بأوسكار الإعلام السياحي العربي لأول مرة

عمَّان تشهد إعلان الفائزين بأوسكار الإعلام السياحي العربي لأول مرة

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1105
0
طباعة
عمان- الأردن

  ......       

تنطلق قافلةُ الإعلام السياحي الـ(10) إلى المملكة الأردنية الهاشمية وتضم ٢٢ صحافياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون.
وتهدف القافلة إلى الاطلاع على الميزات السياحية الأردنية، والتعرف على أهم مناطق السياحة في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش وزيارة مناطق الاستثمار المطروحة للمستثمرين العرب والخدمات السياحية العلاجية.
وستعلن أثناء القافلة أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام ٢٠١٥ والمعروف “أوسكار السياحة العربية” وهي الجوائز السنوية للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية.
ويشارك في القافلة أكثر من ٣٥٠ شخصية وإعلامياً و٥٠ هيئة سياحة عربية تشمل: قطر والبحرين وعمان والكويت والإمارات والسعودية.
وصرح حسين المناعي -رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة- أن المشاركين يمثلون كبريات الصحف ووسائل الإعلام من دول الخليج وذلك بهدف تنشيط السياحة العربية البيئية وإبراز المعالم السياحية في الأردن التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في التدفق السياحي العربي للعام الجاري.
وأشار المناعي إلى أن برنامج القوافل الإعلامية هو أحد أهم برامج المركز العربي للإعلام السياحي، مشيراً إلى أن إعلان أوسكار السياحة العربية هو حدث كبير تشهده الأردن لأول مرة.

وتعتبر الأردن إحدى أهم الدول العربية الجاذبة للسياحة العربية فيما تشهد السياحة الأردنية ﺧﻼل هﺬا اﻟﻤﻮسم 2015 حركة ﻧﺸﻄﺔ وارﺗﻔﺎﻋﺎً، ووصلت ﻧﺴﺐ اﻹﺷﻐﺎل ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﻔﻨﺎدق 100% ﺧﻼل اﻟﺮﺑﻊ الأول ﻣﻦ اﻟﺴﻨة الجارية 2015.
وﺣﺴﺐ تقارير رسمية ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻓﻨﺎدق اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ واﻟﺸﻮاطﺊ هي اﻷﻛﺜﺮ ﺣﻈﺎً ﻓﻲ اﺳﺘﻘﻄﺎب اﻟﺤﺠﻮزات، حيث أظهرت ت بيانات ﺻﺎدرة ﻋﻦ اﻟﺒﻨﻚ المركزي الأردني أن إﺟﻤﺎﻟﻲ اﻟﺪﺧﻞ السياﺣﻲ ﺑﻠﻎ ﺧﻼل اﻟﺮﺑﻊ الأول ﻣﻦ ﻋﺎم 2014 ﻣﺎ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ 728 مليون دﻳﻨﺎر مقابل 655 مليوناً ﻟﻨﻔﺲ اﻟﻔﺘﺮة ﻣﻦ اﻟﻌﺎم 2013 أي ﺑﻨﺴﺒة ارﺗﻔﺎع ﺑﻠﻐﺖ 11.5%.
من جانبه، رحَّب السيد نايف الفايز -وزير السياحة الأردني- بالإعلاميين الخليجيين الذين يزورون الأردن، والمشاركين في قافلة الإعلام السياحي الـ(10) قائلاً: “أهلا بالأشقاء في عمان العروبة، مؤكداً أن الأردن هي بلدهم الثاني، وأنه ينتظر الإعلاميين من دول مجلس التعاون ليلتقي بهم”.
وبين الفايز دعمه لتنشيط السياحة العربية البينية، مبيناً أن السياحة في الأردن تُسهم في الناتج الإجمالي للأردن بقيمة 13%، وأشار الفايز إلى الاجتماع الأخير مع جلاله الملك عبدالله الثاني الذي وجَّه بضرورة العمل المكثف وتنشيط السياحة إلى الأردن، ونحن نعتبر هذا الأمرَ بمثابة مسار له الأولوية في السياحة الأردنية.
وأوضح الفايز أن الأردن ينعم بالأمن والأمان وسط توترات متنوعة، وأشاد بإعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي في عمان لأول مرة، مؤكداً دعمه للإعلام السياحي ودوره في تنشيط ودعم السياحة العربية البينية، والتعريف بميزات الوجهات العربية التي تمتلك الكثير والكثير مما يجب أن يعرفه العالم.
جاء ذلك بمناسبة زيارة قافلة الإعلام السياحي العاشرة التي ينفذها المركزُ العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإعلام السياحي إلى الأردن خلال 23 إلى 28 مارس 2015 ويشارك فيها 22 صحفياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون الخليجي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة