غداً.. “كيري” بالرياض لبحث الملفات الساخنة مع خادم الحرمين

غداً.. “كيري” بالرياض لبحث الملفات الساخنة مع خادم الحرمين

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
جون-كيري

  ......       

يصل إلى الرياض غداً الخميس، وزيرُ الخارجية الأمريكي “جون كيري” في زيارة إلى المملكة، يلتقي خلالها خادمَ الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، ويلتقي أيضاً وزراءَ خارجية دول مجلس التعاون، وفقاً لـ”رويترز”.
وأكدت مصادرُ صحفية أن “كيري” سيلتقي بنظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، في أول ظهور لوزير الخارجية السعودي بعد إجرائه عملية جراحية، للبحث في العديد من الملفات المهمة وخصوصاً الملف النووي الإيراني، بعد الحديث عن وجود تفاهمات حول هذا الملف بين واشنطن وطهران.
ويتوقع أن يلتقي “كيري”، مع الأمير سعود الفيصل في قاعدة الرياض الجوية، كما سيعقد الوزيران السعودي والأمريكي مؤتمراً صحفياً عقب اللقاء.
ومن المقرر أيضاً أن يبحث “الفيصل” مع “كيري”، الوضع المتردي في اليمن خاصة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء بالإضافة إلى الأوضاع في سورية والعراق.
وكان وزيرُ الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قال في العام الماضي: “آمل أن تُسهم إيران في استقرار المنطقة ولا تكون جزءاً من مشكلة التدخل في المنطقة”.
والتقى “كيري” بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مونترو بسويسرا الاثنين، في بداية مفاوضات تستمر ثلاثة أيام في محاولة للوفاء بمهلة غايتها نهاية الشهر الحالي للتوصل لاتفاق.


قد يعجبك ايضاً

بعد موته عاد من المشرحة ليحتفل مع أصدقائه

المواطن – وكالات  تعرض شاب لحالة إغماء بعد