فايز المالكي يروي تفاصيل مرضه عبر مقال في ” الوطن “

فايز المالكي يروي تفاصيل مرضه عبر مقال في ” الوطن “

الساعة 1:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
72100
15
طباعة
فايز-المالكي

  ......       

روى الفنان الممثل فايز المالكي تفاصيل مرضه الذي أُصيب به قبل نحو عامين ولازمه حتى اللحظة ، وذلك عبر مقال بصحيفة الوطن .

وقال المالكي في مقاله :”قبل سنين تعرضت لمرض البهاق، وكما تعلمون فهو مرض يصيب الجلد فيتغير لون بعض المناطق في الجسم. لا أنكر أنه في بدايته أثر عليّ نفسيا، وحرصت على علاجه وجربت أنواع الأدوية في المستشفيات داخليا وخارجيا، وصولا إلى تجريب الطب الشعبي”.

وأضاف المالكي :”وصلت قناعاتي إلى مرحلة أنه مرض زار جلدي ولم يفارقني. مرض لا يسبب أي ألم أو مضاعفات أو إعاقة، كما أنه ليس معديا. مجرد تغير في اللون في اﻷطراف والشفاه’.

وقال :”رضيت بقسمة الله وأحمده وأشكره، إنه فقط بهاق.
عندما أرى السرطان والمصابين بالشلل النصفي أو الرباعي أو التهابات الكبد، أحمد الله على ما من عليّ أسوة بغيري.
البهاق لا يكاد يذكر عند العيش مع كرسي الإعاقة، ولا يكاد يذكر أمام ألم مرض السرطان والجرعات الكيماوية أو بتر أحد أطراف جسدك”.

وأكّد المالكي أنه لا يوجد كامل غيره سبحانه، الذي اختار له البهاق ولغيره العمى والعرج والشلل والسرطان قائلا :” يامرحبا بهذا الضيف الذي زار جلدي ولم يفارقني.

وقدّم المالكي نصيحته لكل من أُصيب بمثل مرضه قائلاً :”لكل من أصيب بهذا المرض: لا تهتم ولا تلتفت إليه. لا تجعله مصدر قلقك وهمك. لا تخجل منه فهو شيء لا يذكر. من يحبك سيتقرب منك لأجلك، ولن يهتم بمرضك هذا.

وختم المالكي مقاله:” نحن أمة مسلمة، علّمنا ديننا الصبر والرضا بما كتبه الله. فأمرنا كله خير كما قال نبينا: “إنْ أصابته ضرّاء فصبر كان خير له، وإنْ أصابته سرّاء فشكر كان خيرا له”.
اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء، اللهم اشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض وارزقها الشفاء العاجل”.


قد يعجبك ايضاً

مأذونو أنكحة يروّجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتساب

المواطن – الرياض كوّن ثمانية من مأذوني الأنكحة