#فايز_المالكي للجمعيات الخيرية: اتقوا الله في من أتاكم فقيرًا

#فايز_المالكي للجمعيات الخيرية: اتقوا الله في من أتاكم فقيرًا

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيتغريدات24
1230
1
طباعة
فايز-المالكي 2

  ......       

انتقد الفنان فايز المالكي- عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- الكثير من الجمعيات الخيرية بما يقومون به من تأخير مساعدة المحتاجين واحتكار التوظيف على الأشخاص الملتزمين وعدم فتح فرص العمل للشباب.
وقال “المالكي”: “بعض الفقراء والمحتاجين حتى يصل لجمعية خيرية كحال من يقوم بتقديم منحة أرض وينتظر لسنوات، والمشكلة بعد هذا الانتظار يحصل على كيس رز وكرتون صلصة”.
وأضاف: “حقيقة مؤلمة العمل الفردي لقضاء حوائج الناس لمن احتاج أرزاقًا وتسديد فاتورة كهرباء وشراء ملابس أفضل من الوقوف على باب جمعية وانتظار سنين”.
وأوضح: “بأنه عرض على العمل بجمعيات خيرية كثيرة، ولكن للأمانة بعض الجمعيات الخيرية أتمنى إقفال نشاطها؛ فهي لا ترتقي بخدمة المحتاج ومن ابتُلي بالفقر”.
وبيّن “المالكي”: “أن المحتاج يعاني من مشكلة كبيرة عند ذهابه إلى جمعية خيرية لطلب الحاجة عندما يتم الرد عليه: سنقوم بدراسة وضعك، الذي تستمر دراسته شهرين وثلاثة أشهر، وأبناء هذا المحتاج لا يجدون قوت يومهم!!”.
وأردف “أنه عمل مع أكثر من 21 جمعية خيرية ولم يجد تنظيمًا مثل جمعية إنسان التي تمتاز بمتابعة ممتازة واهتمام بالإنسان”.
وتطرق “المالكي” إلى وجود أكثر من 400 عائلة لديه، فمنهم المطلقة والكفيف واليتيم والفقير وأسر سجناء ومريض ومعاق، ولكن ليس بيده شيء ليخدمهم.
وأشار “المالكي” إلى أنه عند مقابلته لأي شخص محتاج وإرشاده بأن يذهب لجمعية خيرية إلا وضحك ضحكة المغلوب على أمره، وقال: فيرد رحت لابد من وجود الواسطة.
واختتم “المالكي”: “نصيحة لكل من يعمل بجمعية خيرية اتقِّ الله في من أتاك فقيرًا محتاجًا ومكسورًا حزينًا فلا تُزِدْ حزنه قهرًا وذلًّا، فأنا لا أعلم جميع الجمعيات، ولكن أخص الكثير منها، فبعض الجمعيات الخيرية والعاملون فيها أقف احترامًا وتقديرًا لهم”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك