فريق الإسعاف التطوعي يُشيد بقرار​ ​ضبط مصوري الحوادث

الأحد ٢٢ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:٣٤ مساءً
فريق الإسعاف التطوعي يُشيد بقرار​ ​ضبط مصوري الحوادث

أشاد الأمينُ العام لفريق الإسعاف التطوعي (واجب) الأستاذ حمد بن مشخص العتيبي بقرار مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية تشكيل فريق عمل لمتابعة تصرفات بعض الفضوليين بالتجمهر وتصوير الحوادث المرورية والجنائية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزها تويتر.
وقال ابن مشخص: إن هذا القرار سيحدّ بشكل كبير من هذه التصرفات تزامناً مع الحملة التوعوية التي أطلقها الأسبوع الماضي فريق “واجب” تحت شعار “معاناتي ليست للتصوير” والتي تهدف للتوعية بسلبيات تصوير المصابين والمتوفين في الحوادث.
الاسعاف-التطوعي-واجبوقدم أمين عام فريق الإسعاف التطوعي شكره لمعالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج وقيادات ورجال الأمن العام على جهودهم وتفاعلهم واهتمامهم بكل ما من شأنه خدمة المجتمع وحفظ الحقوق.
ونوه حمد بن مشخص بالتفاعل الذي وجدته حملة فريق الإسعاف التطوعي، من المجتمع ووسائل الإعلام ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي وهاشتاق الحملة على موقع “تويتر” والذي احتل المراكز المتقدمة وسجل تفاعلاً كبيراً جداً من مستخدمي الموقع. مؤكداً تواصلها واستمرارها عبر عدة برامج تثقيفية.
وكان الأمن العام قد وجه خطاب عاجل لشرط المناطق، عن ضرورة معالجة ظاهرة تدخّل الفضوليين في أعمال رجال الأمن وقيامهم بتصوير مواقع الحوادث المرورية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة عمل مسح إحصائي لمعرفة عدد الحالات المرصودة في كل منطقة، والتي حدث فيها تدخل للفضوليين أثناء مباشرة مسارح الحوادث الجنائية والمرورية على أن يتم التزويد بالإحصائية وما تم ضبطه من قبل رجال الأمن.