فنيو الصيدلة: محرومون من برنامج التجسير!

الإثنين ١٦ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:١٨ صباحاً
فنيو الصيدلة: محرومون من برنامج التجسير!

‏‫طالب عددٌ من فنيي الصيدلة العاملين بوزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة بضرورة تحرك الوزارة وتنفيذ الاتفاقية التي وقّعت في عهد وزير الصحة الأسبق الدكتور عبدالله الربيعة بين الوزارة ووزارة التعليم بخصوص نظام التجسير للتخصصات الصحية، حيث فتحت معظمُ الجامعات برنامج التجسير للتخصصات الصحية المختلفة عدا تخصص الصيدلة، واقتصر على جامعة واحدة فقط وهي الجوف التي لا تكفي لاستيعاب الفنيين، حيث لا يتم القبول سوى لعدد محدد ويصعب على العاملين في المناطق المختلفة التنقل من وإلى الجوف.
وأكد العاملون في مجال الصيدلة في حديثهم لـ”المواطن” أنهم يطالبون بالعدل والمساواة مع أقرانهم من التخصصات الأخرى، وضرورة أن يكون هناك تنسيق وتنفيذ للاتفاق بين وزارة الصحة والتعليم لفتح البرنامج في أكثر من جامعة؛ ليتسنى لهم إكمال دراستهم وتطوير مستوياتهم ويعودون لخدمة الوزارة، وبالتالي ينعكس ذلك على جودة الأداء ويحقق الراحة للمريض.
وأشار العاملون في معرض حديثهم أنهم يناشدون وزير الصحة “أحمد الخطيب” تفعيل الاتفاقية والتنسيق مع وزارة التعليم ليفتح البرنامج في أكثر من جامعة، حيث إن السنوات الثلاث الماضية تم إدراج مختلف التخصصات الصحية في برنامج التجسير عدا تخصص الصيدلة ؟؟!
يُذكر أن برنامج التجسير يعدّ برنامجاً نوعياً يهدف إلى رفع درجة الفني إلى درجة أخصائي من خلال الدراسة على مدى ثلاث سنوات وقد اعتُمد في عهد وزير الصحة الأسبق الدكتور عبدالله الربيعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فني صيدلي

    اشكر الصحفي والصحيفه على تلمس حاجات الوطن والمواطن
    واتمنى من وزير الصحه التفاعل مع الموضوع وفتح باب التكميل لنا
    فوالله انه من الظلم ان يفتح التكميل لجميع التخصصات عدا الصيدله في اغلب الجامعات

  • احمد البلوي

    فنيين الصيدلة مظلومين من اول دراستهم اصعب من الدبلومات الأخرى وثاني شيئ تعيينهم صعب والآن كل التخصصات لها تجسير وتكميل الا الصيدله يجب تعويضهم

  • الشمالي

    صراحه المفروض يعرض الموضوع عل الوزير كل التخصصات لها تجسير الا الصيدله ليش مع العلم انهم اصعب تعينات واصعب دراسه نشكر الصحيفه عل الموضوع وطرحه للناس

  • خالد العتيبي

    هل في جامعة الجوف تجسير دبلوم صيدلة