في أملج.. شخص من ذوي السوابق يدّعي المرض ليتسوّل

في أملج.. شخص من ذوي السوابق يدّعي المرض ليتسوّل

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
0
طباعة
أملج (2)

  ......       

أوقفت شرطة منطقة تبوك شخصًا يرافقه عدد من الأطفال، ادعى بأنه مريض ليتسوّل في أحد المساجد بمحافظة أملج وبحوزته مبلغ مالي؛ حيث تبيّن أنه من ذوي السوابق.
وصرّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة تبوك- مقدم خالد بن أحمد الغبان- أنه في يوم الجمعة الماضي، وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة في أحد المساجد بمحافظة أملج قام أحد الأشخاص بالوقوف أمام المصلين وهو يضع على أنفه جهاز تنفس متصل بأسطوانة أكسجين ويرافقه عدد من الأطفال، وذكر أنه مريض وطلب المساعدة من المصلين وقام الناس بمساعدته.
وأضاف: “جرى مراقبة الشخص؛ ليتضح وجود سيارة تنتظره خارج المسجد، وبمتابعتها حتى مغادرتها المحافظة باتجاه محافظة ينبع تم استيقافها من قبل مركز الضبط الأمني التابع لشرطة المحافظة، وبالتأكد من الشخص تبيّن أنه بالعقد الثالث من العمر وبرفقته عدد من الأطفال أفاد بأنهم أبناؤه، وأن المركبة مستأجرة”.
وأوضح “الغبان” أنه عُثر داخل المركبة على مبلغ مالي قدره 8000 ريال، من جميع الفئات وإيصال إيداعات بنكية بقيمة 10 آلاف ريال، وصورة شيك بقيمة 5000 ريال، وعدد ثلاثة جوالات وأربعة أكياس يشتبه أن تكون مادة الشمة، واتضح أن الشخص المتسول له عدة سوابق تتعلق باستعمال وتهريب المخدرات والتسول، ولا يعاني من أي مرض، وأنه قام بذلك لغرض التمثيل والتحايل، فيما لا يزال التحقيق جاريًا معه.
من ناحيته قدّم مدير شرطة منطقة تبوك- اللواء مظلي خالد البوق- شكره وتقديره لجميع منسوبي شرطة محافظة أملج على جهودهم المميزة في كشف كثير من القضايا والقبض على الجناة، متمنيًا لهم الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعطاء.
وفي السياق ذاته: أهابت شرطة منطقة تبوك، بالمواطنين والمقيمين عدم إعطاء المبالغ والتبرعات إلا لمستحقيها، وعبر القنوات الرسمية المعتمدة، والتحقق ممن يطلب المساعدة، والإبلاغ عن أي شخص يقوم بالتسول.

أملج (1)


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال