في الجوف.. ​شجرة سقاها الملك عبدالله تستوقف الزوار

في الجوف.. ​شجرة سقاها الملك عبدالله تستوقف الزوار

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1700
0
طباعة
شجرة-زيتون (3)

  ......       

أثنى عدد من زوار مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بالجوف على اعتماد شباب منطقة الجوف الترويج لمنتج زيت الزيتون، عبر مشاركتهم في أجنحة المزارعين الخاصة بعائلاتهم.
وكانت فئة الشباب تمثل أغلبية المشاركين في التسويق والإشراف على أجنحتهم بمهرجان الزيتون، مترجمين بذلك طبيعة نشأتهم في زراعة وسقاية الزيتون وقطافه والتسويق له.
وذكر المزارع الشاب مروان موسى المفرج أنه استطاع تحقيق تسويق مميز خلال مشاركاته بالمهرجان على مدى دوراته الأربع الماضية؛ حيث حقق في العام الماضي جائزة سمو أمير الجوف لأفضل زيتون، والبالغة 100 ألف ريال، مؤكدًا أن المهرجان جعل العديد من المزارعين يحرصون على الإنتاج، فيما تسبب المهرجان بانخراط الكثير من شباب المنطقة في زراعته والتسويق له، مضيفًا أنه رغم وظيفته لم يترك العمل في إنتاج الزيتون والتسويق له؛ حيث يشارك في المهرجان بصفة مستمرة، إضافةً إلى تأسيسه عددًا من المشاريع التجارية الخاصة، والتي تهتم بمنتجات الزيتون.
واستهدفت عدسات زوار المهرجان شجرة الزيتون التي ترتكز شامخةً في معرض المزارعين، والتي سقاها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- يرحمه الله- في زيارته للجوف قبل تسع سنوات؛ حيث حرص الزوار والضيوف على توثيق الشجرة في عدسات أجهزتهم المحمولة، فضلًا عن الصور التذكارية بجانب الشجرة المباركة.
وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان- المهندس محمد بن أحمد البراهيم: إن أمانة منطقة الجوف تولي اهتمامًا في زراعة شجرة الزيتون؛ لاعتبارها من الشجر المبارك، كما أن شجرة الزيتون أصبحت إرثًا حضاريًّا ورمزًا لها.
وعن دور الأمانة نحو الشجرة التي غرسها المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قال “البراهيم” بأنها موجودة في مشتل الأمانة حالها حال الشتلات الأخرى وإحضارها للمهرجان يُعتبر لمسة وفاء من أهل الجوف للقائد الراحل.

شجرة-زيتون (2)

شجرة-زيتون (1)

شجرة-زيتون (5)

شجرة-زيتون (4)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،