في الشارقة.. المبتعثون يعرضون معالم الحرمين ومشاريع تطوعية​

في الشارقة.. المبتعثون يعرضون معالم الحرمين ومشاريع تطوعية​

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2705
0
طباعة
صور-الشارقة 5

  ......       

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح سالم القصير رئيس المكتب الأكاديمي في إمارة الشارقة بصحبة أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة وعدد من الدبلوماسيين للدول المشاركة، ملتقى الجاليات في المبنى الرئيسي لجامعة الشارقة مساء يوم الخميس الموافق 12 مارس 2015​. ​
وتأتي أهمية الملتقى للتعرف إلى ثقافات الجاليات التي تحتضنها الجامعة؛ مما يسهم في تعزيز التقارب والتلاحم فيما بينها إلى جانب إبراز دور المسؤولية الاجتماعية للجامعة على الصعيد المجتمعي​. ​
وبرعاية الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات شارك النادي السعودي بمشاركات طلابية متنوعة تمثلت باثني عشر قسماً أبرزت إبداعاتهم وإنجازاتهم وحظيت بإقبال الزوار ونالت استحسانهم.
والبداية مع قسم الركن الإسلامي، الذي استعرض لزواره معالم الحرمين الشريفين للطالب ضاري الظفيري. كما كان للاختراع نصيبٌ هذا العام مع الطالبة بثينة البياهي التي شاركت باختراع يُسهم في الحد من تلوث أعماق البحار​.
و​حاز اختراع البياهي​ على​ العديد من الجوائز، كما نال المركز الثالث في أولمبياد الإبداع العلمي (موهبة) وللإعلام الجديد حضور مميز من خلال قناة مخرج 14 اليوتيوبية للطالب عبدالعزيز الجيزاني والذي استعرض برامج القناة للزائرين والتقط لهم الصور التذكارية بحضور عدد من الإعلاميين.
كما تواصل أعضاء الهيئة الإدارية للأندية الطلابية السعودية في الإمارات مع الطلاب والطالبات الحاضرين عبر قسم خاص استعرض مهام الهيئة والتعريف بأعضائها ونشاطاتها وآلية تنفيذ الفعاليات والأنشطة الطلابية.
​و​صرحت رئيسة النادي السعودي للطالبات بجامعة الشارقة “لمى العبيدلي” أن هذه الفعالية السنوية تعد فرصة للطلبة بتمثيل وطنهم وتسليط الضوء على جوهر ثقافتهم وهويتهم من خلال تقديم عروض تراثية تترجم القيم والعادات والتقاليد السعودية، حيث إنه لا فخر بأن هذا التميز في الجناح السعودي يخرج متكاملاً من عمل الطلبة السعوديين في الإمارات.
وحظي قسم مجموعة مشكاة التطوعية للطالبة وصايف الحناكي بإقبال الزوار الذين استمتعوا بالتقاط الصور الفورية وبعرض نشاطات المشاريع التطوعية التي قامت بها المجموعة والتي سوف تدشنها قريباً​. ​
وتنوعت أقسام الجناح ما بين مجالس شعبية ومعرض للصور للطالب هليل الشمري وتصميم العبايات للطالبة نجلاء فهد الدوسري، وركن للتمور للطالب بسام الراشد، وتميزت المبدعة إيثار السكيت بموهبة كتابة القصص رغم صغر سنها حيث تمثلت مشاركتها الأولى في فعاليات النادي السعودي بكتيب لقصة من إعدادها مقتبسة من إحدى المسرحيات الكوميدية التي نظمها النادي مصحوبة برسوماتها الجميلة
وكان للأهازيج الغنائية التراثية مع فرقة الراية الشعبية واقعٌ جميل في نفوس الحاضرين أمتعت الزوار وتفاعلوا معها طرباً وحماساً.
وبحضور ممثلي شركة “ناس” للطيران الراعي الرسمي لفعاليات النادي السعودي تم توزيع جوائز على الحاضرين من خلال سحوبات لتذاكر سفر مفتوحة ومجانية وأيضاً قسائم شرائية من متجر إيكيا لمستلزمات الأثاث.
وفي نهاية الفعالية تسلم الإعلاميان قتيبة تركستاني ومنصور الخالدي دروعاً تذكارية تقديراً لجهودهما في دعم الطلبة المنظمين والقائمين في فعالية ملتقى الجاليات لهذا العام، ووجه رئيس النادي السعودي الطالب عبدالعزيز القنيعير ونائبه أحمد الكعبي كل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية​. ​
جدير بالذكر أن الرعاة الرسميين لفعاليات وأنشطة النادي السعودي هم: شركة ناس للطيران، البنك السعودي الهولندي، المهندس: طلال الكعبي.

 

صور-الشارقة 1

صور-الشارقة 4

صور-الشارقة 3

صور-الشارقة 2


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية