قبلة أمير عسير على رأس طفل معاق متفوق تشعل مدرجات المفتاحة

قبلة أمير عسير على رأس طفل معاق متفوق تشعل مدرجات المفتاحة

الساعة 1:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4045
1
طباعة
قبلة-أمير-عسير (1)

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم, حفل جائزة حسن معجب الحويزي للتفوق العلمي في عامها السابع ،وتدشين مؤسسة العطاءات الخيرية بالمنطقة ، وذلك على مسرح قرية المفتاحة بأبها.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام لمؤسسة العطاءات الخيرية بمنطقة عسير يحيى بن محمد آل فايع كلمة رفع فيها الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على ما توليه من اهتمام ورعاية لأبناء الوطن ودعمها المستمر للعملية التعليمة في مختلف المراحل، ولسمو أمير المنطقة على دعمه وتشجيعه لأبناء منطقة عسير.
وأبان أن الجائزة تحتفل في عامها السابع بمتابعة وحرص من مؤسسها رجل الأعمال حسن بن معجب الحويزي للاستمرار في هذا المشروع وتوسيع دائرة الاهتمام لتشمل أبناء منطقة عسير كافة.كما أوضح أن حفل تدشين سمو أمير منطقة عسير لمؤسسة العطاءات الخيرية يأتي بعد صدور قرار معالي وزير الشؤون الاجتماعية بالموافقة على إنشائها، مشيرا إلى أنها ستكون مؤسسة خيرية مانحة لتقديم خدماتها في منطقة عسير لأصحاب الظروف الصعبة وإعانة ذوي القدرات المحدودة على العمل ودعم الأرامل والأيتام ، بالإضافة إلى الإسهام في دعم برامج التأهيل والتدريب والإسكان والعلاج ضمن عمل مؤسسي ومن خلال مشاريع نوعية تصب في صالح الفرد والمجتمع ، في ظل ما توليه الحكومة من اهتمام من أعمال خيرية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.
عقب ذلك دشّن سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مؤسسة العطاءات الخيرية للبدء بتقديم نشاطاتها وخدماتها في المنطقة.
وشاهد سموه والحضور فيلماً استعرض الخطة الاستراتجية لمؤسسة العطاءات الخيرية والرؤية والرسالة التي تحملها حيث ستخصص في مجالات العمل الاجتماعي للسنوات الخمس الأولى للتعليم ، والصحة ، والحد من الفقر ، والتوعية الإعلامية ، والدعم العام.

تلا ذلك كلمة للمكرمين بجائزة ” الحويزي ” للتفوق العلمي ألقاها الدكتور محمد آل منشط تحدث فيها عن ما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمامات لخدمة العلم والتعليم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ومن بعده أبناءه البررة ـ رحمهم الله ـ وحتى وقتنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وولي عهده وولي ولي عهده ، مشيدا بدعم سمو أمير منطقة عسير الغير محدود لمسيرة العلم والتعليم بالمنطقة.
ثم ألقيت قصيدتان شعريتان بعنوان ” المملكة وطن العز للشاعر عبدالرحمن بن بديع ، وقصيدة فصحى للشاعر محمد القوزي بعنوان ” صهيل.. أمام انحناء السنابل”.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور أوبريت ” عمل وأمل” من كلمات الشاعر عبدالله الشريف قدمت فيها العديد من اللوحات الفنية بمشاركة الفرق الشعبية.نالت استحسان الحضور
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير 155 فائزاً وفائزة بجائزة ” الحويزي للتفوق العلمي ” من طلاب وطالبات التعليم في مختلف المراحل التعليمية ، وأصحاب الشهادات العليا ، وحفظة القرآن الكريم.وقد اشتعلت مدرجات مسرح المفتاحة بالتصفيق الحار تحية لسمو أمير منطقة عسير عندما طبع قبلة على رأس معاق متفوق صعد للمسرح للسلام على سموه واستلام جائزة التفوق

قبلة-أمير-عسير (7)

قبلة-أمير-عسير (5)

قبلة-أمير-عسير (3)

قبلة-أمير-عسير (9)

قبلة-أمير-عسير (6)

قبلة-أمير-عسير (4)

قبلة-أمير-عسير (2)

قبلة-أمير-عسير (8)


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة