“قطان”: خادم الحرمين و”السيسي” اتفقا على رفض الانقلاب باليمن

“قطان”: خادم الحرمين و”السيسي” اتفقا على رفض الانقلاب باليمن

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1605
0
طباعة
معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أحمد قطان

  ......       

أكد السفير السعودي لدى القاهرة أحمد قطان، أنه لا صحة لكل ما أثير عن وجود خلافات بين السعودية ومصر، متسائلاً: “من أين طُرح هذا الأمر وما هو المستند لإثارة مثل هذه الأمور ولمصلحة مَن تثار؟”، وفقاً لحواره مع موقع “العربية نت”.
وأضاف “قطان”، أن خادم الحرمين الشريفين، والرئيس السيسي اتفقا خلال اللقاء الأخير بينهما على أن ما يحدث في اليمن أمر غير مقبول للمملكة ولا لدول الخليج ولا لمصر، وأن السكوت على الانقلاب الذي حدث باليمن غير مقبول، مؤكدين على دعم المبادرة الخليجية وتأييد الشرعية في اليمن والحفاظ على وحدة اليمن.
وعن استقبال مصر لوفد حوثي، قال “قطان”: “غير صحيح على الإطلاق، أنا قمت بالاتصال بوزارة الخارجية المصرية اليوم، ولم يحدث أي لقاء بين أي مسؤول مصري وأحد من الحوثيين”.
ولفت “قطان”، إلى أن المملكة كانت من أوائل الدول التي وقفت بجانب مصر وسوف يكون لها دور رئيسي في إنجاح مؤتمرها الاقتصادي الذي سيعقد الشهر الجاري (مارس)، بمشاركة رفيعة المستوى وعدد كبير من رجال الأعمال السعوديين.
وبسؤاله عن مناقشة ملف المصالحة المصرية مع دولة قطر أو مع جماعة الإخوان المسلمين، أجاب “قطان”: “لقاء خادم الحرمين والرئيس السيسي لم يتطرق لأي من هذين الملفين”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،