كتب مثيرة للجدل في معرض الكتاب : “الجن” و”سبحة الكهرمان”

كتب مثيرة للجدل في معرض الكتاب : “الجن” و”سبحة الكهرمان”

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12730
1
طباعة
كتب-2015 (2)

  ......       

لم يغب الجدل عن أول أيام معرض الرياض الدولي للكتاب فككل عام كان لكل ما تعرضه دور النشر التي تحرص على إبراز كتبها المثيرة للجدل أمام زوار المعرض بحثا عن مشتريين، ويبدو أن العام سيكون عام ” الجن” الأدبي .
رواية تحمل تحذيرا لمن هم دون سن الثامنة عشرة كانت الأكثر جدلا بين رواد المعرض في يومه الأول وخاصة زوار دار مدارك للنشر، التي نالت روايتها المخيفة جزءا من إعلاناته.
وبحسب خالد العتيبي مدير عام دار مدارك للنشر المملوكة للإعلامي السعودي تركي الدخيل فإن الدار تقدم تجربتين جديدتين تتكلمان عن ” الجن”، مضيفا :” الأولى للكاتب المسرحي المعروف محمد العثيم ، رواية بعنوان “سبحة الكهرمان من أخبار الجن والإنس ، والثانية تجربة جديدة فوزي صادق وهي رواية الملك عاويل، وهو خط جديد ، وسننتظر ما يسفر عنه معرض الكتاب لنرى مدى الإقبال على مثل هذه الاصدرات”.
وتقع رواية الملك عويل في 286 صفحة ، وتتحدث عن رحلة قام بها شاب وصديقه إلى دولة خليجية للقاء ساحر حقيقي تاب عن مزاولة مهنة السحر ، وبطرق معينة ولحاجة في نفس الساحر ، يوافق على لقائهما وخوض تجربة لقاء الجن حسب رغبتهما ، وكانت المهمة صعبة وجريئة من الشابين ، إذ طلبا من الساحر لقاء جني كي يخبرهما عن ذكرياته وبعض القصص عن الجن وملحمة عشق حدثت سابقاً بين الجن والإنس .
فيما تعتمد رواية سبحة الكهرمان على الحقيقة بحسب مؤلفها الكاتب المسرحي محمد العثيم، و بحسب تعريف مؤلفها فإن كل الشخوص، والأحداث، والقصص في هذا الكتاب حقيقية، أهلها من الإنس والجن معروفون.
يذكر أن الروايتين السابقتين لم تكونا السابقتين في هذا المجال فقد سبقتهما رواية “حوجن” التي أثارت الكثير من الجدل منذ صدورها وحتى اليوم، بما صاحبها من اتهامات طالت كاتبها بالشرك.
ويبدو أن السياسة ستكون المحور الثاني من اهتمامات رواد معرض الكتاب فبجانب كتب الجن حرصت دار مدارك للنشر إبراز كتاب ” اسطورة داعش ، إرهاب الخلافة ودهاليز التمويل ” للكاتب محمد العمر.

كتب-2015 (3)

كتب-2015 (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف