“كهرباء جازان” تغطي الكيابل والصناديق الكهربائية المكشوفة

“كهرباء جازان” تغطي الكيابل والصناديق الكهربائية المكشوفة

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
0
طباعة
صفا-جازان (1)

  ......       

تجاوبت شركة كهرباء منطقة جازان، مع خبر “المواطن“، وقررت مساء اليوم تغطية الصناديق الكهربائية المكشوفة، وغيرت الكيبل الكهربائي الممتد إلى أرضي، والواقع على رصيف أمام مدخل سوبر ماركت في طريق الملك عبدالله بحي الصفا بمدينة جازان، بعد أن نشرت الصحيفة يوم أمس خبرًا تحت عنوان (بالصور.. كيابل وصناديق كهربائية مكشوفة تهدد سكان “صفا جازان”).
وكانت عدسة “المواطن“، رصدت يوم أمس وجود كيبل كهربائي ممتد على رصيف أمام مدخل سوبر ماركت في طريق الملك عبدالله بحي الصفا بمدينة جازان، حيث تم توصيل الكيبل الكهربائي لأحد المباني المجاورة دون القيام بالحفر، وأصبح الكيبل ممتدًّا على الرصيف وأمام سوبر ماركت، معرضًا السكان والمارة للخطر، بالإضافة لوجود صناديق كهربائية للضغط العالي مكشوفة الغطاء، وأصبحت تهدد سكان الحي والمارة والأطفال منذ ما يقارب الأسبوعين.
واشتكى عدد من المواطنين لـ”المواطن” من خطورة الصندوق المكشوف، مطالبين من مسؤولي شركة الكهرباء بتدارك الأمر والقيام بتغطية الصناديق؛ خوفًا على أرواح السكان وبخاصة الأطفال، ووضع حل عاجل للكيبل الكهربائي الذي تم تمديده دون حفر أمام السوبر الماركت، قبل وقوع كارثة لا تُحمد عقباها.
وأوضح مصدر مسؤول بشركة كهرباء منطقة جازان لـ”المواطن” أنه تم عمل الرخصة الخاصة لطالب التمديدات الكهربائية، ويتم حاليًّا إنهاء إجراءات إصدارها من الدوائر الحكومية، وسيبدأ الحفر مباشرة وتغيير الكيبل الممتد إلى أرضي.

صفا-جازان (3)

صفا-جازان (2)
صفا


قد يعجبك ايضاً

مصادر “المواطن”: ربط كهرباء #رفحاء بالشرقية

المواطن – شريف النشمي – رفحاء علمت ”