كيف استقبل المشاهير موافقة مجلس الوزراء على فرض رسوم على الأراضي البيضاء؟

كيف استقبل المشاهير موافقة مجلس الوزراء على فرض رسوم على الأراضي البيضاء؟

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
2700
1
طباعة
تويتر

  ......       

كيف استقبل المشاهيرُ من رموز المجتمع: أكاديميون، كتاب، دعاة، إعلاميون، رجال وسيدات مال وأعمال على موقع” تويتر” قرارَ مجلس الوزراء بفرض رسوم الأراضي البيضاء؟
بداية، استقبلت سيدة الأعمال السعودية المعروفة “أميرة الطويل” القرار بالقول: “أجمل قرار وصلني، وأخيراً حل جذري لظلم استمر عقوداً من محتكري الأراضي ليلامس حياة آلاف السعوديين، مبروك للجميع”.
وعلق “عصام الزامل” المؤسس والمدير التنفيذي لشركة رمال لتقنية المعلومات والكاتب الاقتصادي بالقول: “لن أبالغ إذا قلت إن هذا أحد أهم القرارات الاقتصادية في تاريخ السعودية. أثره سيمتد على كل القطاعات بدون استثناء”. وقال إن “الرياض لحالها فيها 900 مليون متر مربع أراضي بيضاء في النطاق العمراني”.

أما رجل الأعمال” بدر الراجحي” فاعتبر أن القرار”حل مؤقت وتهدئة لعدة سنوات” مضيفاً ” لذلك أتمنى أن نكمل المشوار بقرارات أخرى تساهم بالتخفيض”.
وتابع “أتوقع بعد ما تم اليوم قرار #فرض_رسوم_على_الأراضي_البيضاء سيكون هبوط وتراجع في الصفقات لمدة ٣ سنوات، وبعد أن تذوب تلك الرسوم سيبدأ الماراثون”.
كذلك رأى “يزيد محمد الراحجي ” البطل الدولي في رالي السيارات أن القرار لن يؤدي إلى خفض أسعار الأراضي، وإنما سيتحمل المشتري الرسم الجديدة ضارباً المثال على ذلك بالقول: “لما ارتفعت رسوم تجديد الإقامة على العمالة مين دفعها؟؟؟ الشركة أو العامل أو الزبون ؟؟؟”.
وتخيل حوارا دار بين زبون وبين مشترٍ على النحو التالي:” الزبون: بكم الأرض.. المالك: بكذا.. الزبون: ليش غالية!!.. ! المالك: دافع رسوم ٥ سنين لازم تدفعها لي”.
وقال الكاتب” عضوان الأحمري”: خادم الحرمين الملك سلمان تعهد أن السكن أولوية.. ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رفع توصية لمجلس الوزراء فكان فرض رسوم على الأراضي البيضاء”.

وتفاعلت الكاتبة” سعاد الشمري” قائلة:” ف #كلمة_الملك_سلمان ذكر أنه سيوجد حلول لمشكلة #الإسكان، أكثرنا تفاؤلاً لم يكن يتوقع هذه السرعة مبروك لنا”.
الناقد الرياضي “عبدالكريم الزامل” عبر عن رأيه بالقول: “هذا القرار إيجابي لسوق الأسهم السعودية هناك أموال هوامير ستخرج من العقار وتتجه للسوق لتهرب من الرسوم.. !”.وتابع “قرار منتظر حتى لو تأخر وزير مالية جديد في السعودية تتطلبه المرحلة الحالية والمستقبلية للتنمية في وطننا الغالي.. صاحب أقوى قرار انتظره الشعب طويلاً.. #محمد_بن_سلمان”.
كذلك تساءل الداعية “عبدالله الزقيل”: “هل فعلاً هذا القرار سيخفض من سعر العقار؟ وكم ستأخذ الإجراءات لتنفيذه على الأرض؟ أم أن البيروقراطية ستؤجل تنفيذه؟”.


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة