لا استهداف للبنانيين بالإمارات والإجراءات “لاعتبارات أمنية”

الأحد ١٥ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:٢٨ مساءً
لا استهداف للبنانيين بالإمارات والإجراءات “لاعتبارات أمنية”

نقل رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، تأكيده عدم وجود قرار بـ”استهداف اللبنانيين” في البلاد، مشيراً إلى أن الإجراءات المتخذة مؤخراً بحق بعض اللبنانيين “تعود لاعتبارات أمنية محددة” بإشارة إلى ما تردد عن قرار بترحيل بعضهم مؤخراً.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن سلام اجتمع بالشيخ محمد على هامش مشاركته في “مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري” في شرم الشيخ، بحضور الوفد الوزاري المرافق له، وكان “عرض للوضع العربي العام والعلاقات الثنائية بين لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكد سلام “أهمية هذه العلاقات بالنسبة للبنان وحرصه على تعزيزها في جميع المجالات وحرص اللبنانيين على أمن دولة الإمارات واستقرارها”. وتابعت الوكالة بالقول: “وأثار (سلام) مع الشيخ محمد بن راشد موضوع اللبنانيين الذين أبلغوا قرار إبعادهم من الإمارات، وأبدى نائب الرئيس الإماراتي اهتماماً بالغاً بما سمعه من سلام ووعد بمتابعة الأمر”.

وبحسب الوكالة، فقد أكد الشيخ محمد بن راشد لسلام أنه “ليس هناك قرار رسمي إماراتي أو نية باستهداف اللبنانيين المقيمين في دولة الإمارات”، مشيراً إلى “الأعداد الكبيرة لأفراد الجالية اللبنانية المقيمين في الإمارات وإلى نجاحاتهم المهنية ودورهم الفاعل على كل المستويات”، وقال: “إذا كان هناك إجراءات اتخذت بحق بعض اللبنانيين فإنها إجراءات تعود بالتأكيد إلى اعتبارات أمنية محددة ولا تتخطى هذه الحدود”.

يشار إلى أن وكالة الأنباء الإماراتية تطرقت إلى اللقاء بين سلام والشيخ محمد بن راشد دون الإشارة إلى تصريحاته حول القضية.