ماذا قال الشيخ الثبيتي في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي للشباب ؟

ماذا قال الشيخ الثبيتي في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي للشباب ؟

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2125
0
طباعة
عبدالباري-الثبيتي

  ......       

نبه فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إلى خطورة إضاعة الوقت في التنقل بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تضر بالعقيدة, وتؤثر على السلوك, وتهز الأخلاق, وتضعف روابط العلاقات الأسرية, وتفضي إلى عزلة اجتماعية, مبيناً أن آثار ذلك واضحة لا تخفى.
وزاد فضيلته في خطبة الجمعة بقوله: “الشباب يواجه مكراً من أعداء الملة, بعرض الشهوات المحرمة, وإغراء الغرائز لطمس هويته, وإهدار مستقبله, وتدمير شبابه, والقذف به في مواقع الحيرة والضياع, وصرفه عن الاهتمام بأهدافه العليا, وقضايا مجتمعه وأمته, والنجاة في تربية النفس بالقرآن وتربية القلب بالإيمان والسير في ركاب الصالحين, وإشباع الرغبات بطرائق مشروعة تحقق له السعادة والكرامة”.
وحضّ فضيلته الشباب على العمل لكسب الرزق الحلال, وقال إن عمل الشاب بالسعي في مناكب الارض, عزّ لشخصه, وكرامة لأسرته, وهذا أطيب الكسب, سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الكسب أطيب؟ قال : كسب الرجل بيده, وكل بيع مبرور”. وجعل النبي صلى الله عليه وسلم جمع الحطب وبيعه خير للمرء من أن يسأل الناس أعطوه أو منعوه”.
وقال الشيخ عبدالباري الثبيتي, أن الشاب الطموح يهجر البطالة, ويقبل على العمل أياَ كان نوعه, دون احتقار لمهنة معينة, أو عملٍ محدد, مطالباً المجتمع بكل فئاته بتيسير سبل العمل الملائم, وطرائق الكسب, لجعل الشاب عنصراً نافعاً لنفسه ومجتمعه وأمته.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه