مدير تعليم بـ”مكة” يخالف قرار وزارته ويتمسك بمؤهله الوهمي!

مدير تعليم بـ”مكة” يخالف قرار وزارته ويتمسك بمؤهله الوهمي!

الساعة 11:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2755
5
طباعة
مكة-المكرمة

  ......       

أصر مدير للتعليم بإحدى المحافظات الكبرى التابعة لمنطقة مكة المكرمة إضافة مؤهل دكتور في التعاميم الصادرة من إدارته، رغم أن قرار تمديد تكليفه الصادر حديثاً من وزارة التعليم جرده من المسمى حيث جاء تحت مسمى الأستاذ بدلاً من الدكتور.
وعلمت “المواطن ” من مصادر خاصة عن صدور قرار من وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بالتمديد لمدير تعليم إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة تحت مسمى الأستاذ بدلاً من الدكتور التي كان يستخدمه ذلك المسؤول في عمله والتواقيع على التعاميم الصادرة من إدارته.
المفارقة العجيبة أن ذلك المدير طبقاً لمصدر أبلغ “المواطن” بعث بتعميم لكافة إدارات ومكاتب التربية والمدارس كشف فيه عن تمديد تكليفه لمدة عام واضعاً مسمى دكتور بدلاً من الأستاذ في توقيعه على التعميم، مما يطرح علامات استفهام من إصراره على مسمى الدكتور بينما تمديد تكليفه من الوزارة جاء تحت مسمى الأستاذ! في مخالفة صريحة للتعليمات التي تمنع استخدام أي مؤهل تعليمي ما لم يكن معتمداً من جهة الاختصاص ومعترفاً فيه من قبل وزارة التعليم.
يذكر أن الجهات الرقابية مع وزارة التعليم تتبع أصحاب الشهادات الوهمية الذي يحصلون عليها خاصة من الدول العربية ويستخدمونها في مواقعهم الوظيفية، وقد أطاحت بعدد كبير بعد مراسلة بين الوزارة والجامعات بعد التدقيق.
ويظل السؤال المطروح متى تُنهي وزارة التعليم مشكلة الشهادات الوهمية؟!


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،