مدير “سي آي ايه” السابق يعترف بكشف معلومات سرية لعشيقته!

مدير “سي آي ايه” السابق يعترف بكشف معلومات سرية لعشيقته!

الساعة 10:30 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1345
0
طباعة
ديفيد-بتريوس-استخبارات

  ......       

أوضحت وزارة العدل الأمريكية، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه” السابق ديفيد بتريوس، وقع اتفاق إقرار بالذنب مع الوزارة، وذلك لإغلاق ملف محاكمته بتهمة كشف أسرار لعشيقته السابقة، وفقاً لموقع “مصراوي”.
ووافق “بتريوس”، وهو ضابط عسكري متقاعد تولى قيادة القوات الأمريكية في كل من العراق وأفغانستان، على شروط الاتفاق ومن بينها اعترافه بأنه مذنب في الاتهام الموجه إليه.
وكان الاتهام الموجه لـ”بتريوس” هو تهمة واحدة هي الكشف عن مواد سرية غير مصرح بكشفها، وتعني صفقة الإقرار بالذنب تجنيب “بترايوس” دخول السجن والتعرض لمحاكمة قد تكون محرجة، ومع ذلك سيقضي بتريوس عامين تحت المراقبة وسيدفع غرامة قدرها 40 ألف دولار وفقاً لاتفاق الإقرار بالذنب.
وكان “بتريوس” واحداً من أشهر قادة الجيش الأمريكي وقام بتنفيذ عملية “زيادة” القوات الأمريكية في العراق، ثم تولى بعد ذلك رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية لأكثر من عام بقليل عندما استقال عام 2012 بعد الكشف عن علاقته الغرامية خارج إطار الزواج.
واعترف “بتريوس” بوجود علاقة غرامية تربطه ببولا برودويل، وهي ضابط احتياط سابق بالجيش قامت بكتابة سيرته الذاتية عام 2011، واتهمته وزارة العدل بالسماح لها بقراءة رسائل بريد إلكتروني وغيرها من الوثائق السرية الخاصة بوكالة الاستخبارات المركزية بينما كانت تؤلف كتابها عنه.


قد يعجبك ايضاً

وفاة إبراهيم تحسين كابتن الأخضر السابق 

المواطن – الرياض نعى اتحاد كرة القدم عبر