مراجعو مراكز صحة المجاردة: الأنسولين ولقاح التطعيمات مقطوعان منذ 3 أشهر

مراجعو مراكز صحة المجاردة: الأنسولين ولقاح التطعيمات مقطوعان منذ 3 أشهر

الساعة 10:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2145
0
طباعة
محافظة-المجاردة

  ......       

اشتكى عددٌ من المواطنين والمستفيدين من المراكز الصحية بمحافظة المجاردة، من انقطاع إبر “الأنسولين” منذ فترة ليست بالقصيرة خصوصاً أنها من الحقن الدائمة والتي لا يستغني عنها مريضُ السكر.
كما تذمر عددٌ آخر من أولياء أمور الأطفال من مرور أكثر من 3 أشهر على انقطاع لقاح المستدمية النزلية ” DTap-Hib “، لتطعيمات الأطفال الدورية ولم يتم تأمين بديل لهذا اللقاح.
فيما علمت “المواطن“، أن آخر جرعة من هذا اللقاح بمراكز المجاردة كانت بتاريخ 8 /2 /1436، وأنه مقطوع عن جميع مراكز المجاردة الـ 9 وهي: مركز صحي المجاردة، شرق المجاردة، خاط، سفيان، عبس، ختبة، الطلاليع، آل غيلان، أحد ثربان.
الناطق الاعلامي بصحة عسيرومن جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير لـ “المواطن” بأنه تم التواصل مع المساعد للإمداد بصحة عسير الأستاذ طلال إبراهيم عسيري، وذكر بأن الشركة تأخرت في توريد الأنسولين لمدة لا تتجاوز الأسبوعين وتم اتخاذ كامل الإجراءات حيال استعجال توريده.
وأكد “النقير”: يتم الصرف حالياً لكافة القطاعات الصحية بعد أن تم توريده للمستودعات مع العلم بأنه يتوفر البديل.
وأضاف “النقير”: أما بخصوص لقاح المستديمة النزلية فهذا اللقاح لم يتم توريده حيث اعتذرت الشركة المنتجة، وسعت الوزارة في إيجاد البديل وقامت بتأمينه وتم توريده للوزارة حالياً وجارٍ استلام حصة المنطقة حسب الآليات المتبعة في نقل مثل هذه اللقاحات وسيتم صرفه للقطاعات فور وصوله وإكمال إجراءات استلامه خلال هذا الأسبوع.


قد يعجبك ايضاً

مراكز إسناد وخطط طوارئ استعدادًا لأمطار #جدة

المواطن – عبدالله النخالي – جدة اتخذت هيئة