مستشار خامنئي: جهات استخباراتية عربية تعمل بالأحواز

مستشار خامنئي: جهات استخباراتية عربية تعمل بالأحواز

الساعة 9:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1080
1
طباعة
الجنرال-يحيى-رحيم-صفوي

  ......       

اتهم الجنرال يحيى رحيم صفوي- المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني علي خامنئي والقائد السابق للحرس الثوري- جهات استخباراتية عربية وغربية بالعمل الاستخباراتي بالنشاط في إقليم خوزستان جنوب إيران ذي الأغلبية العربية، والذي يطلق عليه المعارضون العرب مسميات الأهواز أو عربستان أو الأحواز.
وقال “صفوي” أثناء كلمة له في مؤتمر انطلق اليوم في طهران تحت عنوان “الأمن المستقر في خوزستان، اليوم وغدًا”، ونقلته وكالة “تسنيم” للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني: إن هذه الأجهزة الاستخباراتية تدعم “التيارات الانفصالية” في الإقليم، وتحاول بث “الفرقة” بين الناس، معتبرًا الدعم الذي تتلقاه هذه التيارات من الأجهزة الاستخباراتية الغربية أهم التحديات التي يواجهها الإقليم، على حد تعبيره.
وأعرب القائد السابق للحرس الثوري الإيراني عن قلقه إزاء احتمال انتقال المعارك في العراق وسوريا إلى “خوزستان”، والتي تشكل تهديدًا آخر للإقليم، على حد قوله.
وكان إمام جمعة الأهواز أحمد رضا حاجتي تحدث في الثاني من سبتمبر الماضي- وفقًا لـ”العربية نت”- عن أنشطة 35 جهازًا استخباراتيًّا في الإقليم، من دون أن يسميها، إلا أنه أكد أن إيران رصدت 200 ألف اتصال هاتفي بالشباب في الإقليم.


قد يعجبك ايضاً

“سعود الطبيّة” تستضيف 7 جهات للتوعية من البدانة

المواطن – الرياض جمعت مدينة الملك سعود الطبيّة