مصر تؤكد: مشاركتنا بعاصفة الحزم هدفها استعادة استقرار اليمن

مصر تؤكد: مشاركتنا بعاصفة الحزم هدفها استعادة استقرار اليمن

الساعة 7:17 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
670
0
طباعة
مصر - القاهرة

  ......       

أكدت رئاسة الجمهورية المصرية أن مشاركة مصر في العملية العسكرية باليمن جاءت استجابة للنداء الذي أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقاً مع الموقف الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمني برئاسة الرئيس عبد ربه هادى منصور.
وقالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم: “انطلاقاً من مقتضيات مسؤولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتمياً على مصر تحمل مسؤوليتها وأن تلبي نداء الشعب اليمني من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية”.
وأضاف البيان: “إن ذلك جاء من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن”، مؤكداً أن المشاركة المصرية تأتي في إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية.
وعبرت الرئاسة المصرية في ختام بيانها عن أملها في أن تؤدي هذه العملية العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية.


قد يعجبك ايضاً

آل الشيخ: نرجو أن يحقق برنامج التواصل مع علماء اليمن أهدافه

المواطن – شريف النشمي – الرياض استقبل وزير