مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 3 مليون معتمر

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 3 مليون معتمر

الساعة 1:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2355
0
طباعة
مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

  ......       

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حوالي 3 مليون معتمر بين وصول ومغادرة عبر اكثر من (15200) رحلة جوية، منذ بداية موسم العمرة في شهر صفرالماضي وحتى نهاية يوم أمس السبت , وذلك بزيادة تصل الى 10% تقريباَ في اعداد المعتمرين لهذا العام عنهم في العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر عن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى أن عدد المعتمرين الذين قدموا لآداء موسم العمرة لهذا العام بلغ حوالي 1.500.455 مليون معتمر على متن (7786 ) رحلة جوية، فيما بلغ عدد المعتمرين المغادرين حوالي 1.497.000 مليون معتمرا غادروا عبر اكثر من 7419 رحلة .

وأوضح التقرير أن هناك انتظاما في مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة للمعتمرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بنسبة تصل إلى 98 في المائة حتى الآن، حيث أن هناك رحلات قليلة من بعض الدول تأخرت عن مواعيدها المحددة بسبب بعض الظروف الجوية الخارجة عن الإرادة، بخلاف ذلك هناك انتظام تام في مواعيد جميع الرحلات التي مرت عبر المطار حتى الآن.
وكشف التقرير عن وجود 7 صالات مهيأة بشكل كامل لاستقبال المعتمرين القادمين، إضافة إلى 7 صالات للمغادرة مستخدمة بشكل كامل مما أدى الى تسهيل عملية القدوم والمغادرة للمعتمرين بكل سهولة وانتظام.

تجدر الاشارة الى ان حركة الركاب المعتمرين لعام 2014 شهدت زيادة مطردة بنسبة 27 في المائة عنها في عام 2013، حيث تمثل حركة ركاب العمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي نحو 50 في المائة من إجمالي حركة العمرة في المملكة وذلك وفق التقرير الاحصائي السنوي الصادر من ادارة مطار الملك عبدالعزيز للعام 2014 .


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها