معارك “عنيفة” بين قبائل مأرب والحوثيين

معارك “عنيفة” بين قبائل مأرب والحوثيين

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
740
0
طباعة
اليمن

  ......       

خاض مسلحون من قبائل محافظة مأرب اليمينة، الأحد، معارك وصفت بالعنيفة مع ميليشيات الحوثي، وسط تصاعد التوتر في مناطق أخرى من البلاد.

وتحدثت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” عن مواجهات بين الطرفين في قرية قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب، حيث استخدمت الأسلحة الثقيلة والدبابات.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط عدد من القتلى في صفوف رجال القبائل، بالإضافة إلى الحوثيين الذين يسعون منذ أيام إلى توسيع رقعة سيطرتهم.

وسيطرت ميليشيات عبد الملك الحوثي وحلفائها من قوات موالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على معظم مناطق تعز الواقعة على بعد 150 كيلومترا من عدن.

ودفع تقدم الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، قوات من الجيش اليمني ومسلحون قبليون موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الانتشار في محافظتي عدن ولحج.

ودعا وزير الدفاع، محمود الصبيحي، القبائل واللجان الشعبية الموالية الجيش في محافظتي عدن ولحج، للتصدي لأي امتداد حوثي باتجاه مدينة عدن، التي يتخذها هادي مقرا له.

وكان هادي قد تعهد بمكافحة النفوذ الإيراني في اليمن، متهما الحوثيين بالعمل على نقل “التجربة الإيرانية الاثني عشرية” إلى بلاده التي باتت مهددة بالانزلاق نحو حرب أهلية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك