مغردون عن محمد بن سلمان: مطنوخ ولد مطانيخ .. ياقل حكيه بس ياكثر الأفعال

مغردون عن محمد بن سلمان: مطنوخ ولد مطانيخ .. ياقل حكيه بس ياكثر الأفعال

الساعة 1:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
14890
11
طباعة
محمد-بن-سلمان

  ......       

مطنوخ، بطل ابن بطل، قائد المعارك، رجل الشدائد، مولود فطر على الزعامة، ياقل حكيه بس ياكثر الأفعال، كانت هذه غيض من فيض، من صفات أطلقها مغردون على الأمير الشاب محمد بن سلمان وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تعبيرا عن إعجابهم بشجاعته وإقدامه في عملية “عاصفة الحزم” التي تشنها القوات السعودية بمشاركة الأشقاء في الخليج ودول عربية أخرى استجابة لدعوات الشعب اليمني.

وشهد هاشتاق #الامير_محمد_بن_سلمان_المطنوخ الذي أطلقه الفنان فايز المالكي تفاعلا كبيرا من مغردي “تويتر” حيث وصف كل منهم الأمير بوصف خاص، ففي حين تمنى البعض لو كان كل العرب محمد بن سلمان، قال آخرون إنه ” مطنوخ من ابوه سلمان وفيصل عمه رجال الشدايد” فيما خاطب مغردون جماعة الحوثي المعتدية بالقول” هذا ولد سلمان يا جاهلينه إذا غضب تحملوا رده”.

وكتب “أبو مالك”: نسأل الله أن يبارك في والده وفيه”، وقال “eid alruwaili” الله يحفظه من كل شر ويجعله درع للوطن والدين”، وعلق الإعلامي” عبد العزيز المريسل” قائلا”:أشهد بالله انه مطنوخ ولد مطانيخ”.

“قاسم بافقير” تفاعل بقوله:” مطنوخ من ابوه سلمان وفيصل عمه رجال الشدايد” وقالت “ريم آل سعود”:”قبلة ع جبين كل من قام بحفظ امن الوطن وقبلة ع جبينك يامحمد مطنوخ من ظهر مطنوخ”.

وعلق” فيصل ال سعود”:اليا بغيت تشوف رجال مطنوخ ناظر ولد سلمان رمز الشجاعة”. كذلك تفاعل”دليم بن جلعود” بالقول:” ‏مطنوخ ومحنك وقايد معارك هذا ولد سلمان ياجاهلينه”.

من جانبه قال” فايز المالكي” مخاطبا أعداء الوطن في الداخل أو الخارج: تلعب داخل البلد يأدبك الأمير محمد بن نايف تلعب خارج البلد يأدبك الأمير محمد بن سلمان المطنوخ وكلها بأمر الله ثم سلمان الأمن”.

وكتب” م/فوازآل عويد الغامدي”: نسأل الله أن يأيدهم بنصره وأن يحمي الصقور ويعيدهم سالمين. لا يردك شيء دام خلفك رجال وابشر باللي تبيه”. وقال”عبدالرحمن العتيبي”: درسه سلمان وأعطاه الأوامر والأوامر فعلها كلن يشوفه”.

“محمد بن سعد أبو ثنين” شارك بالقول:”قبل أن تفكر بأن تؤذي • النخلة • حدق جيدًا بـ • السيفين “وكتب” ahmed-alz”:ليت العرب كلها محمد بن سلمان المطنوخ”. فيما قالت”بسمه”:حقك علينا الدعاء .. بطل ابن بطل “.

وقال”تركي رشيد الزلامي”: هذا رجل مطنوخ مطنوخ مطنوخ ياقل حكيه بس ياكثر الأفعال”. وعلق”هلالي الهوى”:مطنوخ ولد سلمان وابوه مطنوخ وضرباته للعدو اليوم نشاهدها”.

الشعراء تباروا من جانبهم في وصف الأمير، فكتبت” ديمة فهد”: العاصفة لأجل اليمن باستلامه.. شبل الأسد مولود فطر على الزعامة”.

وقال”نايف معلا”:هذا ماهو سلمان هذا محمد محمد ولكن نسميه سلمان شباب لكن في اللوازم يُعمّد ويدير بالحكمة وزارة وديوان”.

وأنشد” تركي رشيد الزلامي”:ماهي غريبه وانت من راس سلمان أخذت طيب المعرفة والنعارة ..

للحق ميزانً وللعدل عنوان

لاشك دايم موقعك في الصدارة

ورد عليه “أحمد العضياني” قائلا:”

هاذا ولد سلمان ضد المعادين

ياويلكم يالرافضه منه ويلاه

جاكم بقواتن تدك الميادين

دون الوطن سلمان بالنصروصاه.

وكتب”محمد آل مسعود”:مطنوخ راسي طناخه ورث جداني امشي دروب الخطر والموت ماهابه”.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة