مغردون في #المعلم_شريكا_في_آلية_النقل: إبرة تخدير أم تصحيح؟

مغردون في #المعلم_شريكا_في_آلية_النقل: إبرة تخدير أم تصحيح؟

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1070
0
طباعة
سعوديينa و سعودياتa

  ......       

تفاعل عدد من المغردين مع خبر إشراك المعلم في آلية النقل الخارجي؛ حيث دشن المغردون هاشتاق بعنوان #المعلم_شريكا_في_آلية_النقل، وقد شهد الهاشتاق جدالاً واسعاً وتبايناً في آراء المغردين، حيث رأى المغرد “عبدالله السبيل” أن هذا التوجه سيزرع مزيداً من الثقة بين الوزارة والمعلم حيث قال: ‏”وزير التعليم يُشرك المعلمين في إجراءات النقل الخارجي وهذا من شأنه زرع مزيد من الثقة بين الوزارة والمعلمين”.
من ناحيته رأى المنشد “سمير البشيري” أن المشاركة ستحقق تطوراً نوعياً وراحة نفسية للمعلمين حيث قال: د.الدخيل يتيح للمعلمين المشاركة في آلية النقل الخارجي هذه المشاركة ستحقق تطوراً نوعياً وراحة نفسية للمعلم، فيما رأى المغرد “علي” أن مثل هذا التوجه مجرد إبرة تخدير مردفاً أن مرارة البُعد لا يعرفها إلا مَن جربها ‏‏حيث قال: “إبرة تخدير جديدة حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل لا يعرف مرارة البعد عن الأهل إلا من عاشها حسبي الله”.
وانتقد المغرد طارق الثقفي توجه الوزارة مؤكداً أنه يعيدهم للمربع الأول موضحاً أن شريحة المعلمين كبيرة ويصعب تمثيلها حيث قال “أنْ يصبح #المعلم_شريكا_في_آلية_النقل أمر غير جيد من وجهة نظري؛ لأنه سيعدنا للمربع الأول وينسف الجهود شريحة المعلمين كبيرة جداً وثمثيلها مستحيل”!
فيما رأى المغرد “حمد المحيميد” أن هذا التوجه خطوة في الاتجاه الصحيح حيث قال: لدى الميدان العديد من المقترحات التي تُسهم في توسيع #حركة_النقل_الخارجي وهذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، فيما رأى المغرد “الشمري معتز” أن الحل في تقليص الحصص واستحداث مدارس جديدة حيث قال: الحل تعيين معلمين جدد، تخفيض نصاب المعلم والمعلمة إلى ١٦ حصة، استحداث مدارس جدد، تقليص أعداد الطلاب داخل الفصول.
من جانبه رأى المغرد “عطيب الجرح” أن ذلك مجرد امتصاص غضب حيث قال: ‏كلام فاضي عشان يمتصون الغضب بسبب حركة النقل الفاشلة
فيما طالب “فهد الضبيان” بتفعيل نظام الدقيش كما يحدث عند العسكر حيث قال: نبي مداقش نفس العسكر مع ضوابط وشروط تحمي من التلاعب
يشار إلى أن وزارة التعليم أعلنت عن حركة النقل بعد ظهر اليوم حيث رأى العديد من المعلمين والمعلمات أنها مخيبة للآمال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير