مغردون لوزير المالية: هل تتذكر أكذوبة سيارة “غزال”؟!

مغردون لوزير المالية: هل تتذكر أكذوبة سيارة “غزال”؟!

الساعة 10:26 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
2420
0
طباعة
سيارة-غزال-وزير-المالية

  ......       

ذكَّر مغردون وزير المالية السعودي إبراهيم العساف بسيارة غزال “الأضحوكة”، وذلك عقب تصريحاته أمس على هامش اللقاء مع الجانب الكوري، وقال فيها إن المملكة ستصنع السيارات وتوفر للسوق المحلية قِطَع الغيار والكماليات.
وقال مغردون: “ليت الوزير تذكر قِصتنا كسعوديين مع سيارة “غزال” التي أخذت شوطاً كبيراً من اهتماماتهم وأحاديثهم قبل أعوام بعد أن دخلت على خط تصنيعها إحدى أهم وأكبر جامعاتنا الموقرة وأعلنت في بادئ الأمر أن سيارة غزال هي منتج سعودي وستكون متواجدة في معارض بيع السيارات قبل خمسة أعوام، لكن اتضح أن غزال أكذوبة كبرى بعد إعلان جامعة الملك سعود لاحقاً أن السيارة السعودية “غزال 1″ هي مجرد مشروع بحثي طلابي، وأنه ليس من مهمات الجامعة تصنيع السيارات، وقد كُلف هذا البحث فقط 100 مليون ريال”.

يذكر أن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أكد أمس أن المملكة بدأت في خطوات تصنيع السيارات، مبدياً سعادته بتوقيع اتفاقية بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة بوسكو الدولية؛ حيث تشمل هذه الاتفاقيات الدخول في الشراكة مع الشركة الكورية ذاتها، وكذلك شراكة في الخدمات الهندسية وهي من المجالات التي تشهد ضعفاً داخل المملكة.
جاء ذلك على هامش لقاء رئيسة الجمهورية الكورية والوفد المرافق لها مع مجلس الأعمال السعودي الكوري، وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الطرفين صباح أمس في فندق الفورسيزون ببرج المملكة.


قد يعجبك ايضاً

هل تدخل الصين في أزمة “ديون”؟

المواطن – وكالات بعد 3 عقود متتالية في