مغردون يقاضون كتبًا مخالفة عبر ساحة “تويتر”

مغردون يقاضون كتبًا مخالفة عبر ساحة “تويتر”

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1095
0
طباعة
معرض-الكتاب (6)

  ......       

تحوّلت ساحة معرض الكتاب إلى ساحة سجال فكرية، بين مؤيدي ورافضي وجود بعض الكتب التي اتُّهمت بأنها تعارض الثوابت الدينية، وفي حين آخر اتُّهمت أنها تدعو للإلحاد، وفي هاشتاق أُطلق عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان #زيارة_المشايخ_لصد_الإلحاد_بمعرض_الكتاب، حاول بعض المغردين نقل ملاحظاتهم على بعض الكتب المنشورة في المعرض.
وكانت أشهر التغريدات في الهاشتاق للشيخ عادل الطريفي الذي اعتبر أن بيع كتب الإلحاد والكفر أشد وأعظم من بيع الأسلحة، قائلًا: “فحماية الإيمان أولى من حماية النفس”. في الوقت الذي استنكر العديد من رواد “تويتر” وجود بعض الكتب التي احتوت على ما اعتبروه مخالفات لعادات المجتمع المحافظ؛ لاحتوائها على قصص تتحدث على الحرية الجنسية.
وفي الجانب الآخر دافع مغردون عن بعض الكتب التي اعتبرها مغردون آخرون إلحادية أو تخالف التوجهات داخل المملكة، وقال مغرد عبر ذات الهاشتاق: “لا تستطيع منع أي فكر، إن كنت شجاعًا وتؤمن بكفرك فتحدى به، إن كنت ستفرض وصاية فماذا تنتظر من مجتمعك؟!”.
وفي سياق متصل: ​حصد​ هاشتاق #معرض_الرياض_الدولي_ للكتاب أكثر من مليون تغريدة منذ بداية فعاليات المعرض.
يُذكر أن مدير عام المطبوعات بوزارة الثقافة والإعلام رئيس لجنة المطبوعات بمعرض الرياض الدولي للكتاب يوسف عبدالرحمن اليوسف قال: إن نسبة البلاغات في المعرض لا تتجاوز عشرة بلاغات في اليوم الواحد، فيما لا يتجاوز عدد الملحوظات الثلاث.
وأشار إلى أن اللجنة تباشر عملها الميداني قبل افتتاح المعرض بأسبوع وبعد الافتتاح مباشرة؛ من خلال الجولات الميدانية المستمرة على مدار الساعة للاطلاع على الكتب المعروضة، منوهًا إلى أن موظفي اللجنة يستقبلون الشكاوى والاعتراضات من زوار المعرض، وتُسَجَّل اعتراضاتهم في نماذج خاصة أعدت للشكاوى والاعتراض.
ووضح “اليوسف” أن موظفي اللجنة يصل عددهم إلى 40 موظفًا، يقومون بالاطلاع والدراسة واتخاذ اللازم في حال وجود مخالفة.


قد يعجبك ايضاً

تفكيك شبكة ضخمة للجريمة عبر الإنترنت في 180 دولة

المواطن – نت أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول) أن