نادي الصحافة الفضائية العربية يؤيد خطوة المملكة بنصرة ودعم الشرعية اليمنية

نادي الصحافة الفضائية العربية يؤيد خطوة المملكة بنصرة ودعم الشرعية اليمنية

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
820
0
طباعة
نادي-الصحافة-الفضائية-العربية

  ......       

أصدر نادي الصحافة الفضائية العربية بياناً -حصلت “المواطن” على نسخة منه- حمل تأييد أعضاء النادي من الإعلاميين العرب الخطوة الإيجابية التي بادرت بها المملكة العربية السعودية لنصرة ودعم الشرعية في دولة اليمن.

وجاء في البيان أن استجابة السعودية ملكا وحكومة لطلب الرئاسة اليمنية التدخل لإعادة الشرعية يمثل موقفا إيجابيا ومشرفا من شأنه أن يسهم في استقرار الوضع السياسي والاجتماعي في أرض اليمن و الذي طالته الهزات والاحن نتيجة التدخلات الأجنبية وضعف الوازع الوطني لدى البعض ،كما انه سيضع حدا للمحاولات المشبوهة التي كانت تحاول النيل من لحمة الشعوب العربية وأمنها واستقرارها من خلال تصعيد الخلافات الجهوية واذكاء نار الفتن والتعنصر الطائفي والمذهبي هنا وهناك.

وفي هذا الصدد أشاد الدكتور صالح الشادي رئيس النادي بالمواقف الموحدة التي اتخذتها بعض الدول العربية انسجاما مع التوجه السعودي مذكرا بأن جهود المملكة ودول الخليج لحل الأزمة سلميا لم تكن تلقى اذنا صاغية ولا عقول راجحة، وان خيار الحسم العسكري هو بمثابة مبضع الجراح الذي لا بد منه.

مشيرا إلى وجوب تعاون إعلامي جاد وذو مصداقية بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية يساند كل الجهود التي تبذل لإعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الاوسط برمتها.

وجاء في ختام البيان أن النادي يرى في عاصفة الحزم بداية مبشرة لإنهاء الكثير من المعضلات العربية التي عجزت عن حلها الأساليب الدبلوماسية والطرق السلمية.. وان في وحدة الصف والكلمة مخرج حقيقي من الكثير من الأزمات التي ألقت بظلالها على أمن واستقرار المنطقة.

يذكر أن نادي الصحافة الفضائية العربية، والذي يتخذ من العاصمة الأردنية “عمان” مقراً له.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية