نتانياهو يتراجع إثر “توبيخ” واشنطن

نتانياهو يتراجع إثر “توبيخ” واشنطن

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
680
0
طباعة
نتانياهو

  ......       

سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إلى التنصل من تصريحات خلال حملته الانتخابية، أعلن فيها معارضته إقامة دولة فلسطينية، وذلك بعد أن أثار حفيظة الولايات المتحدة.

وفاز نتانياهو وحزبه الليكود بالانتخابات التشريعية بعد أن تعهد في الأيام الأخيرة من الحملة، بأنه لن تكون هناك دولة فلسطينية مادام هو في السلطة، في محاولة نجحت بجذب ناخبين متشددين.

بيد أنه تراجع عن هذه التصريحات التي أثارت غضبا، وقال: “لا أريد حلا على أساس قيام دولة واحدة. أريد حلا سلميا دائما على أساس قيام دولتين. لكن لتحقيق ذلك يجب أن تتغير الظروف”.

وأضاف في مقابلة مع محطة “ان.بي.سي” التلفزيونية أنه يطالب السلطة الفلسطينية بقطع علاقاتها مع حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، والانخراط في مفاوضات “حقيقية” مع إسرائيل.

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد قال إن الرئيس الأميركي، باراك اوباما، أبلغ نتانياهو، الخميس، أن واشنطن تعتزم “إعادة تقييم” دعمها الدبلوماسي لإسرائيل في الأمم المتحدة، بعد تشكيكه بحل الدولتين.

ويشكل هذ الحل إحدى ركائز السياسة الأميركية لحل النزاع في الشرق الأوسط، وأي تغيير محتمل في موقف واشنطن في مجلس الأمن الدولي، قد يسمح بتبني قرار إقامة دولتين على حدود ما قبل حرب 1967.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة