نيابة عن الملك.. “الطريفي” يدشِّن معرض الرياض الدولي للكتاب

نيابة عن الملك.. “الطريفي” يدشِّن معرض الرياض الدولي للكتاب

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1390
0
طباعة
الطريفي

  ......       

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي مساء اليوم، معرض الرياض الدولي للكتاب 1436هـ- 2015م، الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 23 الشهر الجاري، بعنوان “الكتاب.. تعايش”، بمشاركة دولة الشرف “جنوب إفريقيا”، ومساهمة 915 دار نشر من 29 دولة على مساحة 23 ألف متر مربع، وذلك في مركز المعارض الدولية بالرياض.
وكرّم وزير الثقافة والإعلام ملّاك المتاحف الخاصة والمؤلفين الذين فازت كتبهم بجائزة الثقافة والإعلام لهذا العام، كما كُرّم الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على ما أفناه في خدمة المملكة وما قدمه للثقافة والإعلام طوال السنوات الماضية.
وقال وزير الثقافة والإعلام: “يأتي هذا المعرض مواكبًا للتطور التقني في جميع مساراته ومسيراته على القارئ والكتاب، وملبيًا رغبات القراء نحو عشق المعرفة وحب الاطلاع، ويجسد عنوان المعرض في هذا الدورة (الكتاب.. تعايش)، في مرحلة يسود فيها تيارات عنف وإرهاب تتحدى الأمن والاستقرار، وتستلزم جهودًا من أدباء العالم وكتابه لكشف زيفها وتعزيز مبدأ التعايش بين البشر والثقافات، وهنا يأتي دور الكتاب والكاتب”.
وأضاف معاليه: “تأتي الدورة التاسعة لهذا المعرض، وبلادنا ولله الحمد تزخر بالخير والنماء، وينمو رصيدها العلمي والمعرفي بالمزيد من العطاء والإنجاز في خدمة الإنسانية جمعاء، ويكشف لنا محتوى معرض هذا العام عن عناوين جديدة ومؤلفين جدد وإنتاج علمي ومعرفي، يزداد في كميته عددًا، ويترسخ في محتواه تجويدًا وإتقانًا، ورقيًّا كان أو إلكترونيًّا”.
بعد ذلك قص وزير الثقافة والإعلام شريط افتتاح المعرض، وتجوّل في أروقته، واطّلع على ما يضمه من أجنحة لدور نشر عالمية ومحلية.

الطريفي (2)

الطريفي (5)

الطريفي (1)

الطريفي (7)

الطريفي (3)

الطريفي (6)

الطريفي (4)

image1

الطريفي (8)


قد يعجبك ايضاً

“صوتُ الوسطية” كتاب جديد عن الشيخ صالح الحصين

المواطن – الرياض تزامناً مع عقد لقاء “التعايش