“هلال تبوك”: وفاة و207 إصابات في 5 أيام فقط

“هلال تبوك”: وفاة و207 إصابات في 5 أيام فقط

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
1
طباعة
هلال-تبوك (5)

  ......       

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد مرضي العنزي لـ”المواطن“، بأن عمليات الهلال الأحمر بالمنطقة تلقت خلال أسبوع من صباح الأحد الماضي حتى نهاية يوم أمس الخميس، ٢٠٤ بلاغات عن حوادث أسفرت عن حالة وفاة واحدة، و٢٠٧ إصابات.
وبيّن “العنزي” أنه كان من بين الإصابات ١٨٠ إصابة جراء حوادث مرورية ودهس، و٢٧ إصابة نتجت عن أسباب أخرى، موضحًا أنه نقل منها ٧٧ مصابًا إلى مستشفيات المنطقة، وتنوعت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة، بينما لم ينقل ١٣٠ مصابًا، اختلفت ما بين إصابات عولجت بالموقع ورفضت النقل، وأخرى رفضت الكشف والنقل، وثالثة نُقلت عن طريق جهات أخرى.
ومن ناحية أخرى، أشار “العنزي” إلى أن جناح الهلال الأحمر بالمعرض المصاحب لأسبوع المرور شهد توافد أعداد كبيرة من الزوار من طلاب المدارس والجامعات والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلاب وطالبات الصفوف الأولية والتمهيدي، بجانب زوار من موظفي وموظفات القطاعات الحكومية.
وذكر أنه جرى الشرح على ما هو موجود بالمعرض من تجهيزات متقدمة، إضافة إلى طلب التسجيل المبدئي لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية لكلا الجنسين والتسجيل المبدئي للتطوع أيضًا، مشيدًا في هذا الصدد بـ”جهود إدارة مرور منطقة تبوك على التنظيم وتوفير كل التسهيلات لإنجاح هذا المعرض وظهوره بالصورة المشرفة وغير المستغربة”.

هلال-تبوك (3)

هلال-تبوك (2)

هلال-تبوك (4)

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين