هنا أكثر من 300 شركة ومكتب استقدام تنشر تكاليفها

هنا أكثر من 300 شركة ومكتب استقدام تنشر تكاليفها

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2085
0
طباعة
مساند

  ......       

أخرجت وزارة العمل بإنشائها وتطويرها للموقع الإلكتروني لبرنامج العمالة المنزلية “مُساند”، الموقع الإلكتروني من مفهومه السائد إلى خصوصية يتميز بها سوق استقدام العمالة المنزلية، بحيث أصبح منظومة خدمية تثقيفية متكاملة، تسعى من خلالها إلى ضبط السوق من حيث التنويع و الكفاءة والتنظيم، حفاظاً على مصلحة المواطن من جانب، والعامل الوافد من جانب آخر، ليدخل سوق الاستقدام المنزلي مرحلة جديدة، يشهدها جميع من يزور الموقع، الذي تبقى على إكمال عامه الأول بضعة أيام.

وفي ظل ما تحقق من نتائج إيجابية لـ”مساند” في آخر مرحلة من مراحل تطويره، بنشر 306 شركة ومكتب استقدام لتكاليف الاستقدام على الموقع، استجابة لدعوة الوزارة لها بالإفصاح عن التكاليف، الأمر الذي يحقق المنافسة العادلة بين مختلف الشركات والمكاتب ويتيح خيارات سعرية متنوعة أمام المواطنين، تعمل الوزارة على تطويره باستمرار، حيث من المقرر أن يتوسع موقع “مـساند” ليقدم خدمة إمكانية تقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقاً لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات.

وإلى جانب ما يقدمه الموقع من معلومات توعوية وتثقيفية للتعريف بالحقوق و الواجبات لصاحب العمل و العامل، يتيح أيضاً لطالبي الخدمة التعرف على مكاتب و شركات الاستقدام المرخص لها في كافة مناطق و مدن المملكة وما تقدمه من خدمات وتكاليف استقدام، عبر اختيار نوع مقدم الخدمة (مكتب/شركة) و المنطقة التي يقع بها، لتظهر بعدها قائمة مزودي الخدمة حسب الاسم و الموقع الإلكتروني و وسائل التواصل.

ويمكن الموقع وزارة العمل من متابعة نشاط مقدمي الخدمة من مكاتب و شركات للتأكد من تنظيم نشاط التوسط في استقدام العمالة المؤهلة علمياً أو مهنياً أو من حيث الخبرة، و تقديم الخدمات العمالية للغير من أفراد أو قطاع عام أو قطاع خاص، و توفير خدمات احترافية وفعّالة في نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للغير، تقديم خدمات أفضل في مجال استقدام العمالة المنزلية.

وتسعى وزارة العمل من الزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام عبر موقع “مساند”، إلى تأسيس سوقاً أكثر انتظاماً لكسب رضا العملاء من خلال تقديم أفضل الخدمات والحلول ، ما سينعكس إيجاباً على تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام.

وكانت وزارة العمل، قد أوقفت خدماتها قبل نحو شهر، عن 59 شركة ومكتب استقدام؛ وذلك على خلفية ارتكاب عدد من المخالفات تنوعت بين عدم الالتزام بنشر تكاليف الاستقدام على موقع “مساند”، والتعامل مع عملائها بتكاليف استقدام مخالفة للمنشورة فعلياً على الموقع، وعدم التجاوب مع مكاتب العمل، أو انتهاء التراخيص دون تجديدها.

وشهد الموقع منذ إطلاقه قبل نحو عام تسجيل 10 آلاف زائر، بينما عملت الوزارة خلال الفترة الماضية من إطلاق الموقع على تطويره وتحديثه، إدراكاً منها بأهمية هذه الفئة من العمالة التي تقدم خدماتها لأغلب الأسر السعودية، إضافة إلى تأصيل التعريف بالحقوق والوجبات على كل طرف تجاه الآخر.

ويتيح الموقع للعمالة المنزلية وأصحاب العمل على حد سواء التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل: طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة.

كما أن موقع مساند يتكون من عدة نوافذ تعريفية، وشرح مبسط تصويري لمراحل تقديم الخدمة، ومعلومات لمزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، ولجان تسوية الخلافات العمالية في مكاتب العمل في المناطق)، وكذلك التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، وفقاً لما ورد في لائحة عـمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم.

زيارة موقع مساند عبر الرابط : http://www.musaned.gov.sa/


قد يعجبك ايضاً

26 وظيفة شاغرة للجنسين في شركة نسما للطيران

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة نسما للطيران عن