وزير التعليم يعلن تجهيز مدارس التعليم العام للتعليم الشامل

وزير التعليم يعلن تجهيز مدارس التعليم العام للتعليم الشامل

الساعة 3:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
845
0
طباعة
الدخيل - تعليم

  ......       

أعلن وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل عن تجهيز مدارس التعليم العام للتعليم الشامل، وذلك خلال رعايته اليوم حفل تكريم المتدربين من ذوي متلازمة داون، الذي نظمته شركة تطوير للخدمات التعليمية تزامناً مع الأسبوع العالمي لمتلازمة داون الذي انطلق يوم الأحد الماضي، بمقر مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام بمدينة الرياض.

وافتتح الحفل المدير التنفيذي المكلف لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبد الله الزغيبي، بالترحيب بمعالي الوزير وأهالي المتدربين، وذلك بحضور عدد من القيادات في الشركة وفريق العمل لمشروع التربية الخاصة والمتدربين وأهاليهم. كما قدمت المشرفة على مشروع تطوير التربية الخاصة علياء البازعي عرضا مختصراً عن مشروع تطوير التربية الخاصة، وكذلك فكرة تدريب ذوي متلازمة داون التي تفاعل معها موظفو شركة تطوير خلال الأيام الماضية في مختلف قطاعات الشركة.

وأثنى الدكتور الزغيبي على قرار الوزير لتفعيل وتطبيق التعليم الشامل في جميع مدارس التعليم العام، الذي تعمل عليه الشركة من خلال مشروع تطوير تعليم التربية الخاصة، ويعمل على دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة بأنواعها) بالطلاب العاديين داخل الفصل الدراسي في جميع مراحل التعليم العام، وتقديم الخدمات لهذه الفئة والبدائل التربوية، والخدمات المساندة، والبرامج التأهيلية، إضافةً لمعرفة مراحل وخصائص النمو، والفروق الفردية، واستخدام طرق التدريس المناسبة، وتصميم البرامج السلوكية، وتطبيق استراتيجيات تنمية المهارات الاستقلالية لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة. كذلك تبنيه توظيف أحدى أبناءنا من ذوي متلازمة داون في مكتبه الخاصة.

وأوضحت المشرفة على مشروع تطوير تعليم التربية الخاصة علياء البازعي، أن هذه المبادرة تأتي تزامناً مع الأسبوع العالمي لملازمة داون، وقد تضمنت تدريب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة موظفي الشركة في أداء المهام الوظيفية، والتعرف على بيئة العمل، واكتساب مهارات عملية جديدة وتطبيقها أثناء يوم العمل مما يسلط الضوء على حقهم في التعليم والعمل في بيئة طبيعية داعمة تتناسب مع قدراتهم. وذلك ضمن برامج ومشاريع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام التي تنفذها تطوير للخدمات التعليمية حصرياً بالتعاون مع وزارة التعليم.


قد يعجبك ايضاً

“نقاء” و”أرامكو” تكافحان التدخين في مدارس الرياض

المواطن – الرياض تنظم جمعية مكافحة التدخين (نقاء)