ولي ولي العهد في ختام “وطن 85”: فعالية الأداء الأمني رسالة لردع المتربصين

ولي ولي العهد في ختام “وطن 85”: فعالية الأداء الأمني رسالة لردع المتربصين

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2125
0
طباعة
تعبوي85 (3)

  ......       

رعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- اليوم- حفل ختام التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بمنطقة الحدود الشمالية.
وألقى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز كلمة توجيهية لرجال الأمن البواسل قال فيها: يسرني ويسعدني أن أكون معكم في هذه المناسبة الكريمة مناسبة اختتام التمرين التعبوي الأول المشترك للقطاعات الأمنية (وطن 85)، ويشرفني أن أنقل إليكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي عهده الأمين– حفظهما الله- واعتزازهما بكم رجال الأمن في مختلف ميادين العمل الأمني المشرف.
وأضاف: إن شرف ما تقومون به من رسالة سامية وما تؤدونه من واجبات أمنية مهمة تجاه خدمة دينكم وحماية أمن وطنكم واستقرار مواطنيكم، يتطلب بالضرورة جهوزية أمنية عالية وكفاءة أداء متنامية وتنسيقًا وتعاونًا متكاملًا بين كافة القطاعات الأمنية لتكون مواجهة الفعل الإجرامي مانعة لوقوعه، رادعة لمرتكبيه، حامية لأمن الوطن ومواطنيه والوافدين إليه والمقيمين فيه.
وأكد ولي ولي العهد أن القيام بالتمرين التعبوي المشترك للقطاعات الأمنية منهجية أمنية متطورة تقوم على الأخذ بأسباب القوة ومعطيات العلوم والتقنية وأساليب التدريب والتنسيق المتكاملة من أجل تحقيق تلك الغايات السامية بحول الله وقدرته.
ومضى بالقول: لقد تابعت بدقة سير خطوات هذا التمرين التعبوي الذي استضافه قطاع حرس الحدود، وشاركت فيه كافة القطاعات الأمنية، وأسعدني كثيرًا ما تحقق له من نجاح يعزز بإذن لله تعالى فعالية الأداء الأمني، ويعطي رسالة واضحة لكل متربص بأمن هذا الوطن أنه أمامه رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، رجال نستذكر على الدوام تضحياتهم المشرفة واستشهادهم دفاعًا عن دينهم ووطنهم وقيادتهم ومواطنيهم، وهو شرف وفضل يتقلده المرابطون على ثغور الوطن الذائدون عن أمنه واستقراره.
وختم ولي ولي العهد كلمته بالقول: “أشكر القائمين على هذا التمرين التعبوي والمشاركين فيه لجهودهم وتفانيهم وإخلاصهم، كما أشكر لكم أيها الإخوة حضوركم ومشاركتنا هذه المناسبة الأمنية، ومن الله وحده نستمد العون والتوفيق”.
وفي ختام حفل التمرين قام مدير عام حرس الحدود مستضيف التمرين التعبوي المشترك الأول بتسليم علم التمرين لمدير الأمن العام مستضيف فعاليات التمرين التعبوي المشترك الثاني.
وتضمن التمرين الكثير من السيناريوهات المحاكية للواقع بخطط زمنية مرسومة استغرقت 149 ساعة تدريب وتنمية مهارات، وشارك في التمرين (1500) رجل أمن يمثلون القوات المشاركة في التمرين، وذلك تحت استضافة حرس الحدود التي جهزت البنية التحتية والخدمات الصحية والحياتية، بمشاركة كلٍّ من قوات الأمن الخاصة والأمن العام وقوات أمن المنشآت وطيران الأمن والدفاع المدني والجوازات ومركز القيادة والتحكم في وزارة الداخلية، بمساندة من الهيئة العليا للأمن الصناعي ومصلحة الجمارك.
وحضر الحفل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف مستشار وزير الداخلية، والأمير خالد بن مشعل بن سعود وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق المكلف، والأمير منصور بن محمد بن سعد، ورئيس الاستخبارات العامة ورئيس هيئة الأركان العامة وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومساعد وزير المالية وقادة القطاعات الأمنية وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية وعدد من الملحقيات العسكرية من الدول الشقيقة والصديقة بالمملكة.
تعبوي85 (5)

تعبوي85 (12)

تعبوي85 (18)

تعبوي85 (15)

تعبوي85 (17)

تعبوي85 (19)

تعبوي85 (20)

تعبوي85 (21)

تعبوي85 (22)

تعبوي85 (13)

تعبوي85 (16)

تعبوي85 (10)

تعبوي85 (8)

تعبوي85 (7)

تعبوي85 (4)

تعبوي85 (1)

تعبوي85 (2)

تعبوي85 (14)

تعبوي85 (11)

تعبوي85 (9)

تعبوي85 (6)


قد يعجبك ايضاً

رسالة نارية من #نواف_العابد لمنتقديه

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد نواف العابد، مهاجم