#يزيد_الراجحي يحصد لقبه الرابع في رالي حائل نيسان 2015

#يزيد_الراجحي يحصد لقبه الرابع في رالي حائل نيسان 2015

الساعة 5:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2145
1
طباعة
يزيد الراجحي 6

  ......       

حسم  بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي لقب رالي حائل نيسان الدولي 2015 في نسخته العاشرة، والذي أقيم خلال الفترة من 19 وحتى 22 مارس، بعد أن حصل على العلامة الكاملة، إذ تمكن من تصدر مجريات السباق من المرحلة الأولى وحتى الأخيرة، ليحقق الانتصار الرابع له في تاريخ مشاركاته في هذا الرالي.

وجاء تحقيق الراجحي للقب نسخة هذا العام، بعد أن تمكن من حصده في ثلاث مناسبات ماضية أعوام 2009 – 2010 – 2012 على متن سيارتين مختلفتين، فيما جاءت مشاركته هذا العام عبر سيارته الهامر وملاحه الألماني تيمو غوتشالك.

ونجح راجح الشمري والذي يدخل السباق على متن سيارته نيسان في تثبيت أقدامه في المركز الثاني في الترتيب العام والأول عن فئته (T2)، بعد أن واجه منافسه متعب الشمري مشاكل ميكانيكية في سيارته مساء أمس (الأحد)، والتي أطاحت به خارج ترتيب السائقين العشرة الأوائل، بعد أن جاء رابعاً خلال مراحل أمس الأول.

وحسم خلف الجوعان المركز الثالث والثاني على فئته (T1) مستفيداً من تعثر مواطنه متعب الشمري، فيما صعد أحمد القشعمي إلى المركز الرابع على متن سيارته نيسان.

وسجلت نيسان يوم أمس تفوقاً ملحوظاً على نظرائها الصانعين بعد أن عبرت إلى المراكز العشرة الأولى بوجود ثمان منافسين، حيث حصدت المراكز الممتدة من الثاني وحتى العاشر باستثناء صاحب المركز الثالث (تويوتا).

وفي سباق الدراجات النارية، حصد أحمد الناصر ثمرة تفوقه خلال المراحل السابقة بتحقيقه المركز الأول عن السباق، فيما جاء عبدالمجيد الخليفي ثانياً في الترتيب العام والأول عن فئة الكوادز.

وانطلق اليوم الأخير من الرالي مع أفضلية 53 دقيقة للراجحي إذ دخل السائقون في صراع حامي الوطيس على امتداد 192.03 كيلو متراً بين منطقتي جبة وقنا، بينما بدأ أحمد الناصر يومه بصدارة تبلغ حوالي دقيقتين عن عبدالمجيد الخليفي وعبرت الدراجات النارية مرحلة أقصر بطول يبلغ 85.37 كيلوا متراً، بين الحفير وقنا.

ولم يحاول الراجحي التخفيف من سرعته من أجل الوصول الى خط النهاية، بل سار بشكلٍ سريع وفق استراتيجية هدفها تحقيق أسرع زمن وهو البالغ ساعتين و22 دقيقة و10 ثوانٍ.

وفي منافسات (T3) لم يجد السائق راكان السلوم صعوبة بالغة في حسم اللقب، في ظل وجود متسابقين اثنين في ذات الفئة، حيث عانى خالد الجافلة من المشاكل الميكانيكية خلال المراحل السابقة من السباق، الأمر الذي أتاح للسلوم فرصة التقدم أولاً.

وبالعودة إلى منافسات فئة (T2) تقدم السائق اللبناني ايميل خنيصر إلى المركز الثاني من السباق، تاركاً المركز الثالث لمنافسه أحمد الشقاوي، حيث احتدمت المنافسة بين الطرفان خلال الـ200 متر الأخيرة من المسار.

وخلت المرحلة الأخيرة مساء أمس من أي انقلابات أو أخطاء كبرى، حيث أتم الساءقين وصولهم إلى خط النهاية بسلام.

وبهذا الصدد أكدت نيسان بأن اهتمامها بالشباب السعودي وبالرياضة التي يحبونها هي أحد مرتكزات شراكتها الاستراتيجية مع شريكها في السعودية شركة العيسى للسيارات، واعدة بتقديم العديد من الفعاليات والمناسبات خلال الفترة القادمة والتي ستشهد نقلة وتطور كبير في الأداء.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان