‏تدشين الربط الإلكتروني بين “العدل” ومؤسسة النقد

‏تدشين الربط الإلكتروني بين “العدل” ومؤسسة النقد

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1995
0
طباعة
وزارة العدل

  ......       

دشن وكيل وزارة العدل لشؤون الحجز والتنفيذ الشيخ خالد بن علي الداود، ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عبدالعزيز بن صالح الفريح، الربط الإلكتروني بين وزارة العدل ممثلة بمحاكم التنفيذ، ومؤسسة النقد، يوم أمس الأربعاء، بديوان الوزارة بالرياض.
وأوضح وكيل وزارة العدل لشؤون الحجز والتنفيذ الشيخ خالد بن علي الداود في تصريح صحفي اليوم أن عملية الربط بين الوكالة والمؤسسة سيسهم في تحقيق العدالة الناجزة من خلال الحجز على أموال المدين بسرعة لئلا يتصرف في أمواله بإخفائها ونحوه، مشيراً إلى أن عملية التنفيذ لن تستغرق سوى دقائق معدودة، وأن الوكالة تهدف من ذلك إلى تسريع العمل والاتفاق على الصيغ الموحدة لطلبات الحجز التي تم توقيع اتفاقية بهذا الشأن.
وأضاف “الداود”: أنه تم ربط محاكم ودوائر التنفيذ القضائية بالمؤسسة إلكترونياً التي تشرف على المنشآت المالية لضمان سرعة تنفيذ أوامر قضاة التنفيذ، الذي سيمكن قاضي التنفيذ بتنفيذ عدد من الإجراءات بشكل إلى وسريع من بينها الإفصاح والحجز ورفع الحجز.
وأكد وكيل وزارة العدل لشؤون الحجز والتنفيذ أن محاكم ودوائر التنفيذ منذ مطلع العام الماضي 1435هـ وحتى شهر جمادى الأولى من العام الحالي استعادت أكثر من 45 مليار ريال من خلال أكثر من (133) ألف طلب تنفيذ وردت إلى محاكم ودوائر التنفيذ والتي يبلغ عددها (334) دائرة تنفيذ بكافة أنحاء المملكة.
وأعرب “الداود” عن بالغ شكره وتقديره لوزير العدل ومحافظ مؤسسة النقد اللذين دعّما بقوة لتحقيق هذه الخطوة المهمة، مزجياً شكره لجميع أعضاء فريق الربط بين وزارة العدل ومؤسسة النقد على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المستمر الذي أثمر عن تحقيق هذا الإنجاز.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك