500 طفل ضائع في أيام #معرض_الكتاب العشرة !

500 طفل ضائع في أيام #معرض_الكتاب العشرة !

الساعة 12:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1075
0
طباعة
معرض-الكتاب (4)

  ......       

سجل الأمن الصناعي بمعرض الرياض الدولي للكتاب 50 حالة ضياع يومية للأطفال.
وبحسب سكرتارية المعرض يوسف الأحمد فإنه يوميا يجد الأمن والعاملين في المعرض من 50 إلى 60 طفلا ضائع في أروقة المعرض ، مشيراَ إلى أن العدد يزيد في نهاية الأسبوع أي يومي الجمعة والسبت.
وبالرغم من أن بقاء الأطفال الضائعين لايزيد عن 10 دقائق- في مقر الأمن الصناعي بالمعرض- وهي المدة التي يستغرقها النداء وإخبار زوار المعرض بوجود طفل ضائع عبر مكبرات الصوت، إلا أن التوتر والخوف يبدو جليا على وجوه الأطفال الذين سهى ذووهم عنهم للحظات ، ويشير الأحمد إلى أن الأمن الصناعي هو المكان الذي يستقبل الأطفال الضائعين والمفقودات داخل المعرض.
وأضاف:” المفقودات يتم الإعلان عنها ومن ثم تسليمها للأمانات، قائلا:” إنهم يوميا يجد العاملون في المعرض العديد من الكتب التي نسيها أصحابها”، مشيرا إلى أن الكتب تعاد للأمانات التي تعيدها بدورها لإدارة المعرض . وغالبا الكتب لا يعود أصحابها للبحث عنها بعكس بعض المفقودات الأخرى التي يعود أصحابها للبحث عنها حتى بعد إنتهاء المعرض.
ونوه إلى أن العاملين في المعرض يوميا يسلمون الكثير من المفقودات للأمن منها ماهو مهم كالإثبتات الشخصية والمحافظ وبطاقات الصرفات الآلية، ويعمل في المعرض بحسب الأحمد 26 حارسة أمن يتناوبن يوميا، و114 حارس أمن”.
وذكر أنهم سنويا يواجهون نفس المشكلة المتعلقة بترك الكثير من زوار المعرض لبعض مشترياتهم من الكتب، فيما ينسى بعض الزوار هواتفهم النقالة ومحافظهم أثناء انشغالهم بتصفح الكتب واختيارها وعلى الأغلب يستعيدونها مباشرة ومايبقى يحول إلى الأمانات التي تعيدها إلى إدارة المعرض.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. طفل سعودي يترجم لمرشد سياحي في عيون الجواء

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم استعان المرشد