790 ألف ريال تنتظر المشاركين بمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن

790 ألف ريال تنتظر المشاركين بمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1680
0
طباعة
المحرج

  ......       

أعلنت إدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام عن انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية في عامها الرابع لعام 1436هـ على مستوى جميع مناطق المملكة.
وأوضح المدير التنفيذي للمسابقة العميد الدكتور مشبب بن علي القحطاني مدير إدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام أنه في ظل رعاية كريمة من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صدرت الموافقة على إقامة النسخة الرابعة من مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية لهذا العام 1436هـ، وهي مسابقة خاصة بمنسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين في جميع مناطق المملكة، تفتح باب التنافس في حفظ كتاب الله تعالى والتأدب بآدابه.
وأضاف: وفقًا للخطة المعتمدة للمسابقة انطلقت المرحلة الأولية يوم الأحد 24/ 5/ 1436هـ عن طريق لجان التحكيم الأولية المشكلة من عدد من المحكمين المعتمدين لدى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بجميع مناطق المملكة، وشارك فيها جميع المرشحين من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، وبعد إجراء التصفيات الأولية تقوم اللجان الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل من كل فرع للدخول في المرحلة النهائية في الرياض، والتي ستنطلق يوم الأحد 23/ 6/ 1436هـ أمام لجنة التحكيم الرئيسية، وهي لجنة محايدة متخصصة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وأكد العميد القحطاني أن من أبرز أهداف المسابقة: إعانة منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية على حفظ وتجويد كتاب الله، وربط منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية بكتاب الله- عز وجل- علمًا وعملًا، وإبراز دور وزارة الداخلية في المساهمة في خدمة كتاب الله عز وجل، وتقوية الرقابة الذاتية لدى رجل الأمن.
وتم تقسيم المشاركين في المسابقة إلى خمسة فروع:
الفرع الأول: حفظ القرآن كاملًا مع الترتيل والتجويد.
الفرع الثاني: حفظ 20 جزءًا مع الترتيل والتجويد.
الفرع الثالث: حفظ 10 أجزاء مع الترتيل والتجويد.
الفرع الرابع: حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد.
الفرع الخامس: حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.
وحددت لجنة التحكيم عددًا من الشروط للدخول في المسابقة وهي:
1- أن يكون المتسابق من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية (ضباط- أفراد- موظفين-طلاب) ولا يزال على رأس العمل.
2- تعبئة بطاقة الترشيح الخاصة بالمسابقة وتسليمها للجهة المختصة في الوقت المحدد.
3- الالتزام بمواعيد المسابقة المحددة والموضحة في إعلان المسابقة.
4- اجتياز التصفيات الأولية بنسبة لا تقل عن 85%.
5- أن يلتزم المتسابق العسكري بالزي الرسمي في جميع مراحل المسابقة.
6- أن يلتزم المتسابق بالفرع المحدد في بطاقة الترشيح.
7- بالنسبة للمتسابقين المشاركين في نسخ المسابقة الماضية:
أ‌- يحق لأي متسابق لم يفُز بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة.
ب‌- لا يحق للمتسابق الذي سبق أن فاز بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في نفس الفرع السابق أو ما دونه، ويحق له المشاركة في فرع أعلى.
أما فيما يتعلق بجوائز المسابقة فقد بلغ مجموع الجوائز هذا العام (790.000) ريال، موزعة على فروع المسابقة الخمسة، بدءًا بالفرع الأول بجائزة مقدارها 50 ألف ريال للفائز الأول، ومرورًا ببقية الفروع، مع تكريم جميع المتأهلين للتصفيات النهائية بجوائز تشجيعية.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين