“الصالح” و”البدين” يمثلان “الأخضر” بمراسم قرعة المونديال وكأس آسيا

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٣١ مساءً
“الصالح” و”البدين” يمثلان “الأخضر” بمراسم قرعة المونديال وكأس آسيا

تتجه الأنظار غدًا الثلاثاء إلى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية “كوالالمبور”؛ وذلك لكشف موعد مراسم قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2018، في “روسيا” وكأس آسيا 2019، في دولة “الإمارات” العربية المتحدة، وسيتنافس 40 منتخبًا للظفر بأحد المقاعد الـ12 المؤهلة للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 والمؤهلة مباشرة لكأس آسيا 2019م.
ويمثل المنتخب السعودي في الحضور لمراسم القرعة مدير المنتخب السعودي زكي الصالح، والمدير الفني للمنتخب السعودي الكابتن فيصل البدين.
يشار إلى أن التصنيف الآسيوي الجديد أوقع بالمنتخب “السعودي” في المستوى الثاني بجانب المنتخبات “عمان”، “قطر”، “الأردن”، “البحرين”، “فيتنام”، “سوريا”، “الكويت” أمام منتخبات المستوى الأول “إيران”، “اليابان”، “كوريا الجنوبية “، “’أستراليا”، “الإمارات”، “أوزبكستان”، “الصين”، “العراق”، وفي المستوى الثالث “أفغانستان”، “الفلبين”، “فلسطين”، “المالديف”، “تايلاند”، “طاجيكستان”، “لبنان”، “الهند”، وفي المستوى الرابع ” تيمور الشرقية”، “قرغيزستان”، “كوريا الشمالية”، “ميانمار”، “تركمانستان”، “إندونيسيا”، “سنغافورة”، ” بوتان”، وفي المستوى الخامس “ماليزيا”، “هونغ كونغ “، “بنغلادش”، “اليمن”، “غوام”، “لاوس”، “كمبوديا”، “الصين تايبيه”.
يشار إلى أن القرعة سيتم فيها سحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة، حيث لن يتواجه فريقان من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة، وستقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 يونيو 2015، ولغاية 29 مارس 2016.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم 2018، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا؛ من أجل الحصول على 11 مقعدًا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا.