بايرن يداوي جراحه الأوروبية على حساب هوفنهايم

السبت ١٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٥ مساءً
بايرن يداوي جراحه الأوروبية على حساب هوفنهايم

اقترب بايرن ميونيخ خطوة أخرى من نيل لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على هوفنهايم بهدفين نظيفين في لقاء الأسبوع التاسع والعشرين من بونديسليغا. فوز بايرن جاء بعد تعثره أوروبيا أمام بورتو في دوري الأبطال.

بات بايرن ميونيخ على بعد فوزين فقط للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثالث على التوالي رسميا، عقب فوزه الثمين 2/ صفر على مضيفه هوفنهايم في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت (18 نيسان/أبريل 2015). وبذلك رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 73 نقطة محققا فوزه الثالث والعشرين في المسابقة هذا الموسم والثالث على التوالي، ليواصل التحليق في الصدارة، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 37 نقطة ليظل في المركز السابع مؤقتا، بعدما تلقى خسارته الثانية عشر هذا الموسم والثالثة على التوالي.

ويحتاج الفريق البافاري لحصد ست نقاط فقط خلال مبارياته الخمسة المتبقية في بوندسليغا من أجل التتويج باللقب رسميا دون النظر لنتائج أقرب ملاحقيه فولفسبورغ صاحب المركز الثاني برصيد 60 نقطة. وداوى بايرن بتلك النتيجة جراحه الأوروبية بعدما تلقى خسارة مفاجئة 1/ 3 أمام مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ليعيد الثقة نسبيا إلى جماهيره قبل مواجهته المرتقبة مع نظيره البرتغالي في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن يوم الثلاثاء القادم.
دورتموند يتنفس

وعاد بوروسيا دورتموند إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بعدما تغلب 3/ صفر على ضيفه بادربورن على ملعب سيجنال إيدونا بارك. وفشل دورتموند في هز الشباك على مدار الشوط الأول، قبل أن يبادر نجمه الأرميني هنريك مخيتاريان بتسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 48، فيما أضاف الغابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 55. وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، سجل الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثالث لدورتموند.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه دورتموند بعدما تلقى الخسارة في مباراتيه الماضيتين بالبطولة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنغلادباخ، ليستعيد اتزانه مجددا في المباراة الأولى التي يخوضها عقب إعلان مديره الفني يورغن كلوب المفاجئ بالرحيل عن الفريق يوم الأربعاء الماضي. ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد بادربورن عند 27 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا.
وعلى ملعب باي أرينا، واصل باير ليفركوزن صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي إثر فوزه 4/ صفر على ضيفه هانوفر. ودخل ماينز إلى المنطقة الدافئة مؤقتا بعدما حقق فوزا ثمينا 3/ 2 على مضيفه فرايبورغ. وخيم التعادل السلبي على لقاء هيرتا برلين مع ضيفه كولونيا ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل. ورفع كلا الفريقين رصيدهما إلى 34 نقطة، حيث بات كولونيا في المركز الثاني عشر، متفوقا بفارق الأهداف عن برلين صاحب المركز الثالث عشر.
وتكتمل مباريات يوم السبت هذا المساء بلقاء بين أوغسبورغ وشتوتغارت المتعثر.
وكانت منافسات الأسبوع التاسع والعشرين قد بدأت مساء أمس الجمعة بلقاء جمع بين اينتراخت فرانكفورت وبروسيا مونشينغلادباخ والذي انتهى بالتعادل السلبي.
وتكتمل مباريات الأسبوع الجاري يوم الأحد، حيث سيلتقي فيردر بريمن مع هامبورغ في دربي الشمال التقليدي، في حين يحل شالكه ضيفا على فولفسبورغ.