“تطوير” للنقل التعليمي تُطلق أفلاماً توعوية للأمن والسلامة في النقل المدرسي

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
“تطوير” للنقل التعليمي تُطلق أفلاماً توعوية للأمن والسلامة في النقل المدرسي

تطوير-للنقل-التعليميأطلقت شركة “تطوير” لخدمات النقل التعليمي -عبر صفحتها الرسمية في موقع “يوتيوب”- سلسلة أفلام كرتونية توعوية بجوانب الأمن والسلامة في النقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام، والتي أنتجتها الشركة بهدف غرس مفاهيم الأمن والسلامة لدى الطلاب والطالبات من خلال وسيلة تتناسب مع الفئة العمرية لهم، مستغلين بذلك التقنيات العصرية، وإيجاد شخصيات يمكن الاستفادة منها كرموز لمحاور الأمن والسلامة على المدى الطويل. وتستهدف الأفلام جميعَ طلاب وطالبات التعليم العام في مناطق المملكة ومحافظاتها.

وتتكون الأفلامُ التوعوية من مجموعة من الحلقات الموجهة للطلاب ومجموعة أخرى للطالبات، تحتوي على نصائح توعوية بالآلية المثلى والآمنة لطريقة انتظار وركوب الحافلة وعند الجلوس وأثناء البقاء في الحافلة وعند النزول منها​. ​
علماً أن الشركة قد أطلقت الدفعة الأولى من الأفلام والتي تتضمن حلقة موجهة للطلاب وأخرى للطالبات ترتكز على الطريقة المثلى والآمنة في الانتظار والصعود للحافلة كالابتعاد عن مكان وقوف الحافلة بمسافة آمنة وإبراز بطاقة الصعود. فيما سيتم لاحقاً نشر دفعتين الأولى تدور حول البقاء في الحافلة المدرسية وإجراءات السلامة المتعلقة بها كالجلوس في المقعد وربط حزام الأمان. والأخرى تدور أحداثها حول مغادرة الحافلة وما يتعلق بها من إجراءات أمن وسلامة كعدم الاندفاع والتدافع عند وقوف الحافلة أمام المدرسة والتأكد من خلو الطريق من المركبات.
وتعد هذه الأفلام جزءاً من نتائج دراسةٍ شاملة قامت بها الشركة لتحسين بيئة الأمن والسلامة في النقل المدرسي، حيث تعد الأفلام التوعوية أحد مسارات التوعية بالأمن والسلامة التي أوصت بها الدراسة.
ويأتي مشروع الأمن والسلامة تحقيقاً لأحد الأهداف التي أُسست من أجلها الشركة ووضعت الترتيبات لها، حيث تأسست وفقاً للأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والأنظمة، للقيام بتطوير قطاع النقل التعليمي والرفع من مستوى الخدمة المقدمة.