حدث في إحدى الجامعات.. عضو هيئة تدريس يشكو زميله المسيحي

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
حدث في إحدى الجامعات.. عضو هيئة تدريس يشكو زميله المسيحي

علمت “المواطن” عن نشوب خلاف بين عضوي هيئة تدريس بفرع إحدى الجامعات، تدخل فيه مديرُ الجامعة، إلا أن ذلك كما يبدو لم يُرضِ المُشتَكى منه، الذي فضل عدم تجديد عقده والعودة إلى بلده.
وحسب المعلومات فإن مشرف الكلية تلقى شكوى من أحد أساتذة الكلية مع عددٍ من الأهالي ضد أحد أساتذة قسم الرياضيات وهو من إحدى الجنسيات العربية ومفاد الشكوى أنه مسيحي وكيف يُدرّس الطلبة وهو غير مسلم رغم تميزه في عمله وفي مجال تخصصه.
وأوضحت المصادر أن مشرف الكلية أحال استفساراً لعميد الكلية بطلب تقارير عن عمل عضو هيئة التدريس والتي بينت جودته وتمكنه في مجال عمله وأنه لم يرد أي شكوى من الطلاب ضده أو يبشّر بدينه أو يتحدث عنه داخل الكلية.
وتشير المعلومات إلى أن مدير الجامعة وجه بعدم الالتفات للشكوى، والتجديد لعضو هيئة التدريس، إلا أنه فضّل عدم تجديد عقده والمغادرة مع نهاية العام الدراسي الحالي إلى بلده.
وتضاربت آراء الطلاب حول سلامة الشكوى ما بين مؤيد لها ويجب أن يكون مسلماً ومعارضاً وبشدة، وأن رحيله وهو بهذا التمكن العلمي خسارة على الكلية وأن دينه له وعلمه لطلاب الكلية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مسلم وسطي

    عنصرية دينيه

  • طالب من الجامعة المذكوره

    حول مانشر في صحيفتكم حول نشوب خلاف بين عضو هيئى تدريس الخ …
    نود الافادة بأنه كان يجب تحري الدقة في الخبر قبل النشر فهذا الخبر يحمل في طياته مغالطات كثيرة ..فمنها ماذكر حول عدم شكاوى من الطلاب .فقد تقدم عدد كبير من الطلاب بشكوى لمعالي مدير الجامعة .وابدوا تذمرهم من اشياء أخرى غير ما ذكر في الخبر ..وحسب علمي أنه لا يوجد شكوى من اي عضو هيئة تدريس وليس عند الجامعة مستند لذلك .
    ومما يجب أن يذكر أن عددا من اولياء الامور والطلاب يريدون مقابلة معالي وزير التعليم ومعهم صور الشكاوى التي تقدموا بها ورد الجامعة على الشكاوى المرسلة الكترونيا

  • محايد

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ابو صالح

    انظر للمصلحه وليس الديانة

  • احد طلاب الحامعة

    كنا نود من صحيفة المواطن التي تتحدث بصوت الوطن ان تنصفنا كاطلاب جامعة نريد ان نوضح للكل،اننا احرص على تعليمنا ممن يدعي انه يريد الاهتمام بنا للاسف كل مانريد الاصلاح يظهر لنا من يحاول ان يصيد في الماء العكر هل يعقل ان قسم كامل يرا خلل واضح ،ويتم التقيم من شخص لم يطلع على مانعاني منه …. وفي الاخير نحنوا في ذمت كل مسوؤل وفي ذمت من ينقل اخبار خاطئة