في سابقة فريدة .. محمد بن نواف يكرم مبتعثة وابنها تخرجا في يوم واحد

الخميس ٢ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٤:٤١ مساءً
في سابقة فريدة .. محمد بن نواف يكرم مبتعثة وابنها تخرجا في يوم واحد

كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة في مقر السفارة اليوم طالبة الدكتوراه هيا بنت عبدالرحمن ظافر الشهري وإبنها طالب البكالوريوس محمد بن سعد بن عبدالله العريفي الذي توافق تاريخ تخرجه مع تاريخ تخرج والدته في سابقة فريدة تبرز شمولية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لجميع أفراد الأسرة .
وقد تميزت الباحثة هيا الشهري المتخصصة في علوم الحاسب الآلي من جامعة سالفورد بتقديم رسالة قامت فيها بإعداد نموذج لتطوير التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هو الأول من نوعه ، كما قام إبنها محمد العريفي الذي يدرس في جامعة سالفورد أيضًا بتقديم بحث متميز في مرحلة البكالوريوس عن استخدام المواد المعاد تدويرها في صناعة الخرسانة وذلك باستخدام الرماد البركاني المتطاير fly Ash الذي يزيد من قدرة تحمل الخرسانة على المدى الطويل .
كما كرم سموه الخريج عبدالله بن مطر بن فهيد الشهراني الذي يحمل درجة الدكتوراه في المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية واللغويات التطبيقية وهو باحث في مجلةAmerican Education Researches Journal قام بنشر أبحاث علمية في مجلات علمية و إلقاء محاضرات متخصصة في روسيا وبريطانيا واسكتلندا والإمارات العربية المتحدة .
وأبدى سموه في حديثه للمكرمين حرص الدولة على تأهيل المواطن وبناء الإنسان لمواجهة التحديات الكبيرة ليكون على مستوى التحديات في تحقيق طموحات القيادة لإرساء تنمية شاملة على كل الصعد والمجالات ونقل الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة .
وقال إن ذلك يتحقق بالتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحة وإخلاص النية في العمل .
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أهمية تكريم المتميزين علميًا من الطلاب والطالبات من برنامج الابتعاث الخارجي ، وضرورة إبراز قصص نجاحهم من قبل الملحقية الثقافية ليكونوا مثالًا يحتذى لأبناء المملكة وقدوة للأجيال القادمة .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    الأم المثالية هي القدوة لأولادها ، أبت هذه الأم أن تفارق صفاتها حتى تخرج إبنها وتوصيله لبر السلامة ، بإنتظارك أيتها الأم الحنون ليشع نور شمسك على بقية أبناء الوطن ، ومثلك يجب أن يحترم ::. ( أم قدوة فهل غيرها بصفاتها يالعالم ) . إقتدوا يا أيها الرجال .