قنديل لـ “المواطن” : أغلى لوحة بيعت بـ274 ألف دولار.. ونطمح للأول في الرسم

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:١٩ صباحاً
قنديل لـ “المواطن” : أغلى لوحة بيعت بـ274 ألف دولار.. ونطمح للأول في الرسم

افتتح مساء أمس الرسام السعودي العالمي عبدالله قنديل معرضه الأول في مدينة ’’الرياض‘‘على هامش منتدى الغد برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بمدينة الرياض في قاعة نيارة.
وأكد قنديل أن 20 لوحة من التي تعرض خلال معرض ابتكاري يعرض فيه لوحاته بطريقة مضاءة وملهمة، مشيراً أن معرضه في ’’الرياض‘‘ سيكون الأكثر إلهاماً بالنسبة له حيث تدفعه عاطفته نحو وطنه إلى تقديم أعمال متميزة داخل المملكة خلال عام 2015.
ويتوقع أن يزور معرض التشكيلي مئات الزائرين والمهتمين من أصحاب السمو ورجال الأعمال والفنانين والملهمين، حيث يعتبر قنديل من أهم الفنانين التشكيليين الذين لديهم معرض دائم في مدينة ’’نيويورك‘‘ ليتحدث عن أعماله المستمرة والمتميزة خلال حياته المهنية.
وتحدث قنديل لـ “المواطن” عن أغلى لوحة تم بيعها قبل أربعة أيام بمبلغ يُقدر بـ274ألف دولار، مضيفاً أن كل لوحة لها قصة تخرج من أحساس داخلي، مشيراً أننا نطمح في الوصول إلى الرقم الأول عالمياً في الرسم.
ويعتبر قنديل رساماً تشكيليًّا مليئاً بالعاطفة والحنين في العشرينيات من عمره، وهو شغوف في رسم خياله من خلال أفكار مجنونة وتحويلها إلى خطوط وأشكال وتراكيب فنية معبرة، ذو حس إبداعي رفيع يتفاعل مع كل شيء حوله كمحفز لأثاره فرشته، عندما تراقبه تشعر أن بينه وبين لوحته علاقة أبدية، كما أنه بركان إنساني هادئ يحوي داخله طاقة كامنة متجددة وأسلوباً فريداً في الرسم، ولوحاته تنبض بالحياة والتأمل وتمتاز بالجرأة في الطرح وبالبساطة والتعقيد معاً، تقرأ في خطوطه وألوانه حكاية عميقة تلامس نبضك، شغوف ملهم كلوحاته المليئة في التقاسيم الملهمة.
قنديل (3)

قنديل (4)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    عندي لوحات ينام بجانبها القطط بالمستودع رسمتها بروحي المخلوطة بمادة الزنك والإزدباج والألوان الزيتية واللكر المشع وقد فازت من خمسة وخمسون ستة ببطولة العالم في تركيا وكان قد رعى مشروعها في ذلك الوفت أستاذ فنان أسمة السليم في معهد العاصمة النموزجي رحمة الله عليه.