ملتقى الإعلام العربي يعلن تسمية الأميرة سميرة الفيصل “سفيره القلوب الطاهرة”

السبت ١٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٢ مساءً
ملتقى الإعلام العربي يعلن تسمية الأميرة سميرة الفيصل “سفيره القلوب الطاهرة”

‏منح ملتقى الإعلام العربي لقب “سفيرة القلوب الطاهرة” لسمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد.
وقالت الأميرة سميرة الفيصل في تصريح لـ”المواطن“: “بقدر ما أسعدني هذا اللقب إلا أنه أعطاني واجبًا ومسؤولية أكبر تجاه هذه الفئة”.
وتابعت: “أعطوني هذا اللقب كتقدير وأسعدني، ولكن أنا لم أعمل لهم إلا الواجب”. وأشارت الأميرة سميرة إلى أنه يوجد وقف خيري للجمعية مدعوم من “سابك”، شاكرة في هذه المناسبة ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز لزيارته الأخيرة واهتمامه بأطفال التوحد.
وأشارت الأميرة سميرة الفيصل إلى أن وعي المجتمع لم يصل للمستوى المطلوب؛ بدليل أن بعض الأسر ما زالت محرجة من أطفالها التوحديين، وتفرض عليهم العزلة، موضحة أن الجمعية تعمل بجهد أكبر على إيصال الوعي والتعريف بحقوقهم لكافة أسر المجتمع.
وبينت أن جمعية أسر التوحد موجودة بالرياض فقط، وليس لها أي فروع بالمنطقة، مؤملة بأوقاف خيرية تدرّ على هذه الجمعية.
وختمت حديثها بالقول: “أشكر الملك سلمان لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لكننا نحن كمسؤولين في المجتمع لم نقم بواجبنا الكامل لهم ولدعمهم”.
يُذكر أن الأميرة سميرة الفيصل لها جهود كبيرة في تبنِّي قضية التوحُّد في المملكة، ولها إسهامات في الاهتمام بهده الفئة وأسرهم، ورفع وعي المجتمع والتعريف بحقوقهم وتقديم الخدمات وكافة الاحتياجات لهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله سالم العنزي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا منكم فتح فرع في مدينة جدة وأيضاً المدينة المنورة نظراً لكثرة حالة التوحد لدى الأطفال في المنطقة الغربية وأنا أخي لديه توحد وانفراط حركي أرجو منكم المساعدة والاهتمام في هذا الموضوع ومع جزيل الشكر لكم على جهودكم وتقديركم.

  • خادم الملك سلمان

    اسرة مالكه كريمة لآياتي منهم الأخير وفق الله ولاة الامر وسددخطاهم ورحم الله من مات وجزاهم الله خير