وزارة الإسكان تُداوي جروح المواطنين بـ13 ألف وحدة سكنية

وزارة الإسكان تُداوي جروح المواطنين بـ13 ألف وحدة سكنية

الساعة 12:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
28000
4
طباعة
الاسكان الاسكان

داوت وزارة الإسكان بقيادة وزيرها المكلف الدكتور عصام بن سعيد جروح المواطنين المنتظرين للمنتجات السكنية، وذلك بعد الجفاف والوعود التي عانوها مع الوزير السابق والمُعفى شويش الضويحي؛ حيث أعلنت الوزارة- اليوم- عن تخصيص أكثر من ١٣ ألف وحدة سكنية وقرض أراضٍ في عدد من مدن ومحافظات المملكة.
ويمثِّل ملف الإسكان أحد الملفات الهامة الذي يشغل الدولة للقضاء عليه؛ مما أولته الحكومة العناية الكبيرة والدعم المادي السخي، والتي كان آخرها ما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل أشهر، إضافة إلى قرار مجلس الوزراء بفرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل المدن والمناطق والمراكز.
ويترقب المواطنون أن يُصلح الوزير المكلف ما أفسده الوزير السابق من مماطلة في منح المنتجات السكنية للمواطنين المستحقين، وهو ما أكده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والذي يرأسه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان، ونقلته “المواطن“عن مصادرها، أن “الضويحي” قدّم عرضًا أمام المجلس استغرق ساعة كاملة، وأنه تم سؤاله بعدها باستفاضة من قبل رئيس المجلس والأعضاء الوزراء الذين يبلغ عددهم 18 عضوًا ومستشاري الديوان الملكي الخمسة الذين حضروا الجلسة حول محتوى العرض.
إضافة إلى أنه تم الاستفسار من قبل الحاضرين عن سبب عدم قيام وزارة الإسكان بأي خطوات عملية طوال السنوات الأربع الماضية لحل هذه المشكلة التي تؤرِّق القيادة والشارع السعودي، بما في ذلك المبلغ الكبير الذي خُصِّص لحل أزمة الإسكان (250 مليار ريال)، خاصة وأن “الضويحي” تعرّض حينها لنقد كبير؛ لعدم وضعه أي حلول، وخلوه من أي رؤى أو خطط مستقبلية أو خطوات عملية لحل مشكلة الإسكان؛ ما أدى لاستياء رئيس المجلس والأعضاء ومستشاري الديوان الملكي.
يُشار أن وزارة الإسكان أعلنت- مساء اليوم- عن تخصيص أكثر من ١٣ ألف وحدة سكنية وقرض أراضٍ في عدد من مدن ومحافظات المملكة، للمواطنين المتقدمين عبر بوابة إسكان https://eskan.gov.sa/eskan/.
وشمل منتج الوحدات السكنية (فيلا) المناطق التالية: (الخبر- الأحساء- القنفذة- خيبر- حفر الباطن- بريدة- صبيا- صامطة- بيش- الشنان)، وشمل منتج قرض وأرض المناطق التالية: (الرياض- الخرج- الأحساء- الدمام- القطيف- أبها).
ويمكن معرفة حالة التخصيص للمواطنين المتقدمين عبر الدخول على بوابة إسكان عبر الرابط التالي: https://eskan.gov.sa/eskan/

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ثلاث محطات تحلية تضيف 108 ألف م3 من المياه لشمال وشرق #المملكة

المواطن – واس وقع وزير البيئة والمياه والزراعة