آلاف الأسماك الذهبية تغزو بحيرة أميركية

السبت ١١ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١١:١١ مساءً
آلاف الأسماك الذهبية تغزو بحيرة أميركية

قال مسؤولون عن الحياة البرية في الولايات المتحدة، إن عددا من الأسماك الذهبية التي ألقاها أحد محبي تربية الحيوانات الأليفة في بحيرة بولاية كولورادو منذ سنوات، تكاثرت في غير موطنها الأصلي، وأصبحت آلاف من هذه الأسماك تهدد الأنواع المائية الأصلية في البحيرة.

وقالت جنيفر تشرشل، المتحدثة باسم متنزهات الحياة البرية في كولورادو، إن الحراس في مقاطعة بولدر رصدوا الشهر الماضي الأسماك الذهبية في البحيرة.

وتابعت أن الأسماك الذهبية ليست من أنواع الأسماك التي تعيش في أميركا الشمالية، وعددها في البحيرة الآن أصبح بين 3 آلاف و4 آلاف، مضيفة أن علماء الأحياء يدرسون الآن أفضل السبل لإبعاد هذا النوع من الأسماك.

وقالت تشرشل: “يمكن صعقها (الأسماك) كهربائيا أو تجفيف البحيرة”.

ويؤكد عالم أحياء يعمل مع متنزهات الحياة البرية في كولورادو أن “الأنواع غير الأصلية يمكن أن تضر بالأنواع الأصلية عن طريق تفشي الأمراض أو التسبب في حالة من عدم التوازن”.

وقالت تشرشل إن السلطات تطلب مساعدة المواطنين من أجل معرفة الشخص الذي ألقى بالأسماك في بحيرة بولدر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    عدم التوازن البيئي من أخطر المواضيع الصعبة العلاج وأسبابة كثيرة : تغير درجة الحرارة ، إرتفاع وإنفلات غاز الفريون ، إصطدام الكواكب بالأرض ، بعد وإقتراب الأجرام السماوية من الأرض وتأثيرها على الجاذبية الأرضية ، إرتفاع الكربون وخلل الهواء الجوي نتيجة الكيماوي والإنفجارات الذرية ، إنتشار الأمراض والأوبئة :: الحفاظ على حياة الإنسان والحياة الفطرية واجب وطني ، نشكر العاملين عليها ::.

  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    سبق غزو الأسماك عزو الأوربين والأسبان وجعلوا البحيرات والأرض والسماء ذهبية .